الرئيسية > آش واقع > البوليساريو هاجمات الاتحاد الأفريقي وبغات تدخلو بالزز ف نزاع الصحرا اللي مكلفة بيه الأمم المتحدة
09/03/2021 14:50 آش واقع

البوليساريو هاجمات الاتحاد الأفريقي وبغات تدخلو بالزز ف نزاع الصحرا اللي مكلفة بيه الأمم المتحدة

البوليساريو هاجمات الاتحاد الأفريقي وبغات تدخلو بالزز ف نزاع الصحرا اللي مكلفة بيه الأمم المتحدة

الوالي الزاز- گود – العيون //
[email protected]

باشرت جبهة البوليساريو ومن خلفها نظام العسكر الجزائري، اليوم الثلاثاء 9 مارس، محاولات الزج بالإتحاد الأفريقي في نزاع الصحراء والترويج لأطروحة الحرب الوهمية التي تخوضها المغرب.

واتهم زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، في كلمة له خلال إنعقاد أشغال جلسة مجلس السلم والأمن بالإتحاد الأفريقي، المغرب بعرقلة الجهود المبذولة لحل نزاع الصحراء، مشيرا أن البوليساريو كان مفروض عليها خوض “الحرب”، وذلك في محاولة منها لتبرير إعلان تنصلها من إتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991، ونتيجة لتكذيبها من طرف الأمم المتحدة التي لم تؤكد وجود أي حرب.

وحمّل زعيم البوليساريو ابراهيم غالي، في كلمته الموجهة لأشغال المجلس المنعقد بتقنية التحادث المرئي، الإتحاد الأفريقي مسؤولية النزاع، معتبرا أن منظمة الإتحاد الأفريقي ليست مجرد شريك للأمم المتحدة، مهاجما المغرب الذي حمّله بدوره مسؤولية ما وصفه ب “تهديد السلم والإستقرار”.

وباتت جبهة البوليساريو ومن خلفها الجزائر في ورطة حقيقية بسبب نزاع الصحراء، إذ لم تؤكد الأمم المتحدة وجود الحرب التي تروجان لها منذ نحو 4 أشهر، كما تعي جل الدول الأفريقية الدور الثانوي للإتحاد الأفريقي بالملف بعد قمة انواكشوط سنة 2018 والتي أكدت على حصرية رعاية نزاع الصحراء من طرف الأمم المتحدة فقط، والإكتفاء بإنشاء آلية “الترويكا” التي لم تنعقد بعد لدعم جهود المنظمة الأممية.

موضوعات أخرى

01/05/2024 03:00

الممثل الفرانساوي دوبارديو مكحلها.. غيتقدم المحكمة بتهمة بالاعتداء الجنسي على 2 عيالات وهوما كيصورو واحد الفيلم

01/05/2024 02:00

شركة طيران عوضات 2 ديال الركاب بمبلغ كبير حينت وقع مشكل فالكرسي وماقدروش يتكاو ف الطيارة

30/04/2024 22:51

لشكر هاجم النقابات والحكومة: الاتفاق مع زعماء معندهمش علاقة بالعمال ديال زيادة الصالير هو مقايضة بقانون الاضراب وبلوكاج قانون النقابات