الرئيسية > آش واقع > فاليوم العالمي لحقوق لمرا.. “نادي قضاة المغرب”: خاص الاهتمام بظروف الخدمة ديال المرأة القاضية وتخفيف الثقل عليها
08/03/2021 11:20 آش واقع

فاليوم العالمي لحقوق لمرا.. “نادي قضاة المغرب”: خاص الاهتمام بظروف الخدمة ديال المرأة القاضية وتخفيف الثقل عليها

فاليوم العالمي لحقوق لمرا.. “نادي قضاة المغرب”: خاص الاهتمام بظروف الخدمة ديال المرأة القاضية وتخفيف الثقل عليها

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

دعا “نادي قضاة المغرب” الجهات المسؤولة عن إدارة المرفق القضائي الى الاهتمام بظروف اشتغال المرأة القاضية من حيث تحسينها وتخفيف العبء عليهن، وذلك بالزيادة في الموارد البشرية القضائية، وتحفزيهن من الناحيتين المادية والمعنوية.

ودعا المكتب التنفيذي للنادي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة إلى إقرار برامج تساعد على الرفع من حظوظ التباري حول مناصب مهام المسؤولية الإدارية القضائية في مساواة تامة مع أخيها القاضي الرجل.

كما قرر المادي الاحتفاء برسم هذه السنة (2021) بذكرى أول مرأة قاضية ولجت القضاء المغربي والعربي سنة 1961. ويتعلق الامر بالأستاذة أمينة عبدالرزاق ، على أن يقوم بمبادرات رمزية للتعريف بها اسهاما منه في حفظ الذاكرة القضائية بهذا الخصوص.

وطالب نادي قضاة المغرب بتوثيق وتأريخ مساهمة النساء القاضيات في الاضطلاع بمهمة القضاء، ويوصي بإطلاق اسم “أمينة عبد الرازق” على قاعة الجلسات الكبرى بمحكمة النقض تخليدا لذكراها بوصفها أول قاضية تتبوأ كرسي القضاء بالمغرب.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم