الرئيسية > آش واقع > مازال هاز تلفونو و كيعاود فالخرايف.. وزير خارجية الجزائر طامع يأثر فموقف هولندا من نزاع الصحرا وخا هي دعمات تحرير الکَركَرات – تغريدة
03/02/2021 16:20 آش واقع

مازال هاز تلفونو و كيعاود فالخرايف.. وزير خارجية الجزائر طامع يأثر فموقف هولندا من نزاع الصحرا وخا هي دعمات تحرير الکَركَرات – تغريدة

مازال هاز تلفونو و كيعاود فالخرايف.. وزير خارجية الجزائر طامع يأثر فموقف هولندا من نزاع الصحرا وخا هي دعمات تحرير الکَركَرات – تغريدة

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أجرى وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، صبري بوگادوم، مساء الثلاثاء، محادثة هاتفية جمعته بوزير الشؤون الخارجية الهولندية، ستيف بلوك.

وتناول الجانبان خلال المحادثة الهاتفية العلاقات الجزائرية الهولندية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها نزاع الصحراء والملف المالي والليبي وقصايا الساحل.

وقال صبري بوگادوم في تغريدة له على حسابه في تويتر : ” سعدت بالمكالمة الهاتفية والمشاورات البناءة اليوم مع السيد ستيف بلوك ، وزير خارجية مملكة هولندا ، بشأن # القضايا الثنائية والمتعددة الأطراف ذات الاهتمام المشترك ، بما في ذلك ليبيا والصحراء الغربية ومالي والساحل”.

وسعى وزير الشؤون الخارجية الجزائرية من خلال المحادثة الترويج لموقف الجزائر من نزاع الصحراء والدفاع عن أطروحة جبهة البوليساريو، والتأثير في الموقف الهولندي من المسألة ذلك المبني على الحياد المرتبط بدعم مساعي الأمم المتحدة لحل الملف.

ويذكر أن وزير الشؤون الخارجية الهولندية، ستيف بلوك، كان قد أكد في معرض رده على تساؤل لنائب برلماني حول عملية تحرير الگرگرات، أن التدابير التي اتخذها المغرب وتدخل القوات المسلحة بتاريخ 13 نونبر الماضي يعد رد فِعل على إغلاق جبهة البوليساريو لمعبر الكَركَرات.

وأبرز ستيف بلوك، أن بلاده وباعتبارها عضوا في الإتحاد الأوروبي تؤيد بشكل كامل تصريحات جوزيب بوريل فونتيليس الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، مشيرا لوجوب احترام اتفاق وقف إطلاق النار، وضمان حرية حركة الأنشطة التجارية والمدنية في الكَركَرات، وإستئناف العملية السياسية المجراة تحت مظلة الأمم المتحدة.

موضوعات أخرى

06/05/2024 07:00

وزير الدفاع الإسرائيلي لنتنياهو: حنا للي مسؤولين على إعادة الأسرى والمقترح المصري مزيان