الرئيسية > آش واقع > زيارة الوفد الأمريكي-الاسرائيلي لبلادنا. الناطق باسم خارجية إسرائيل: بغينا نزيدو بعلاقاتنا التاريخية مع المغرب القدام
22/12/2020 12:15 آش واقع

زيارة الوفد الأمريكي-الاسرائيلي لبلادنا. الناطق باسم خارجية إسرائيل: بغينا نزيدو بعلاقاتنا التاريخية مع المغرب القدام

زيارة الوفد الأمريكي-الاسرائيلي لبلادنا. الناطق باسم خارجية إسرائيل: بغينا نزيدو بعلاقاتنا التاريخية مع المغرب القدام

الوالي الزاز- گود – العيون //
[email protected]

يصل بعدقليل من يومه الثلاثاء الموافق لـ 22 دجنبر الوفد المشترك الأمريكي-الإسرائيلي الذي يرأسه كل من مهندس الإتفاق مستشار الرئيس الأمريكي، جاريدكوشنر، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات للعاصمة المغربية الرباط، قصد التوقيع على اتفاقية استئناف العلاقات الأولى بين المغرب وإسرائيل والمصادقة على أخرى تعني قطاعات المياه والزراعة والطيران المدني والتكنولوجيا.

ورجحت تقارير إعلامية دولية عقد الوفد المشترك الأمريكي-الإسرائيلي الذي يقوده جاريد كوشنر ومائير بن شبات للِقاء بمعية الملك محمد السادس، بالإضافة لإجتماعات أخرى رفقة مسؤولين مغاربة أثناء هذه الزيارة التاريخية للعاصمة الرباط.

وفي سياق متصل نقلت التقارير عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، ليئور هايات، أنه يتوقع “أن يستعيد الوفدان العلاقات المنخفضة المستوى بين إسرائيل والمغرب التي كانت قائمة في التسعينيات، وأن يوقعوا العديد من اتفاقيات التعاون، بما في ذلك إقامة رحلات جوية مباشرة”.

وأفاد المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، ليئور هايات، أن “الهدف هو نقل العلاقة من مستوى منخفض إلى علاقات دبلوماسية كاملة”، مضيفا ” أنه لا يوجد جدول زمني محدد لهذه العملية”.

ومن جانبه أعرب مستشار الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، قبل إقلاع الطائرة، عن أمله في أن تُفضي زيارة الوفد إلى “تمهيد الطريق لسلام دافئ آخر بين إسرائيل والمغرب” ، مستحضرا على سبيل المثال العلاقات الناشئة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

و قال مائير بن شبات، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي ورئيس الوفد الأسرائيلي الذيسيوقع الاتفاق في السياق ذاته، أن “التاريخ يُكتب أمام أعيننا”.

موضوعات أخرى

07/05/2024 15:45

بعد ما بانت ضحية جديدة.. تأخير محاكمة المنسقة الجهوية لحزب عرشان بجهة فاس مكناس اللي دارتها بعدد من الناس

07/05/2024 15:30

واش كيستغل عمدة طنجة ليموري جمعية رؤساء الجماعات المحلية لأغراض شخصية ورافض للمحاسبة؟

07/05/2024 14:50

تيزنيت.. عميد شرطة تضرب بالمضا فعملية أمنية لتوقيف جوج مشرملين عرضوا حياة الناس والبوليس للخطر

07/05/2024 14:28

جاي من الجزاير.. وزير خارجية البحرين تلاقى بوريطة وجدد موقف بلادو الداعم لسيادة المغرب على الصحرا

07/05/2024 14:21

المدير العام لمنظمة العمل الدولية فضيافة ميارة وها تفاصيل المباحثات منها الوضع ففلسطين ووضعية الشغيلة فالمغرب