الرئيسية > آش واقع > المغرب: متفائلين بالجهود لطي الخلاف فالخليج وكنشيدو بدور الكويت وأمريكا
05/12/2020 20:30 آش واقع

المغرب: متفائلين بالجهود لطي الخلاف فالخليج وكنشيدو بدور الكويت وأمريكا

المغرب: متفائلين بالجهود لطي الخلاف فالخليج وكنشيدو بدور الكويت وأمريكا

الوالي الزاز -ݣود- العيون /////

[email protected]

أعربت المملكة المغربية اليوم السبت، عن تفاؤلها وإرتياحها للمستجدات السياسية الحالية في سبيل تجاوز صفحة الخلاف ورأب الصدع على مستوى مجلس التعاون الخليجي.

وقال بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية تعرب عن أملها في التوصل إلى اتفاق نهائي لطي صفحة الخلاف، بما يمكن دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة من استعادة التلاحم والوئام، ويعزز الاستقرار في المنطقة ووحدة الصف العربي، وذلك تماهيا والروابط الأخوية الوطيدة وأواصر المحبة التي تربط الملك محمد السادس وملوك وأمراء دول الخليج العربي.

وثمنت المملكة المغربية في في بيانها المساعي التي تقوم بها دولة الكويت قصد تقريب وجهات النظر بين أبناء البيت الخليجي، مثنية على الدور الإيجابي للولايات المتحدة الأمريكية في هذا الصدد.

وكانت المملكة المغربية قد حافظت طيلة الفترة الماضية ومنذ بدء الأزمة الخليجية والخلاف بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من جهة وقطر من جهة أخرى على نفس المسافة مع الأطراف المعنية، إذ تعاطت معها بشكل حيادي، كما قاد الملك محمد السادس محاولات للوساطة لتجاوز الخلافات ووضعها جانبا نسبة للروابط المتجذرة بينها.

موضوعات أخرى

25/04/2024 17:00

واش هادشي غايأثر على شراكة اسبانيا والمغرب والبرتغال فمونديال 2030.. الحكومة فالصبليون دارت الوصاية على الاتحاد الإسباني بسبب الفساد وخايفين من خرق لقوانين الفيفا

25/04/2024 16:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 16:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 15:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي