الرئيسية > آش واقع > اختلالات مشروع “كُورْنِيشْ آسفي”.. الفرقة الوطنية وصلات للمدينة وبدات الأبحاث التمهيدية
27/10/2020 10:20 آش واقع

اختلالات مشروع “كُورْنِيشْ آسفي”.. الفرقة الوطنية وصلات للمدينة وبدات الأبحاث التمهيدية

اختلالات مشروع “كُورْنِيشْ آسفي”.. الفرقة الوطنية وصلات للمدينة وبدات الأبحاث التمهيدية

عمـر المزيـن – كود الرباط//

حلت أمس الإثنين عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة آسفي، قادة إليها من مدينة الدار البيضاء، وذلك لمباشرة الأبحاث التمهيدية الضرورية في شأن الشكاية التي أحيلت عليها من طرف الوكيل العام للملك بمراكش حول وجود شبهة اختلالات في مشروع إنجاز “كورنيش” آسفي.

وحسب رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، فإنه سبق للفرقة الوطنية للشرطة القضائية أن اتصلت في وقت سابق بصافي الدين البودالي بإعتباره رئيسا للفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية قصد حضور المعاينة التي ستجرى من طرف ذات الفرقة على الأشغال المنجزة بكورنيش آسفي.

وأشار إلى أن الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام سبق له أن تقدم في وقت سابق بشكاية الى الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش حول ما اعتبره “اختلالات قانونية وتقنية ومالية”، والتي اعترت إنجاز مشروع كورنيش آسفي.

وأوضح أن هذه الاختلالات من شأنها أن تشكل جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي وقد ترتقي إلى جنايات تبديد وإختلاس أموال عمومية وغيرها، مما سيكشف عنه البحث التمهيدي المتعلق بهذه القضية التي شغلت الرأي العام كثيرا ويتطلع إلى كشف ومتابعة المتورطين في هذه الفضيحة.

يشار إلى أن صاحب هذا المشروع هو المجلس الإقليمي لآسفي ويراهن عليه سكان مدينة آسفي ليشكل قيمة مضافة للمدينة إقتصاديا وإجتماعيا و بيئيا، إلا أن  البعض يبدو أنه يفضل أن ينغص حتى أحلام الناس في مدينة جميلة لأنه تعود على البقرة الحلوب التي لا تنضب

موضوعات أخرى

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا