الرئيسية > آش واقع > مناصرين ديال البوليساريو احتجو على مفوضية شؤون اللاجئين فالرابوني
26/10/2020 14:10 آش واقع

مناصرين ديال البوليساريو احتجو على مفوضية شؤون اللاجئين فالرابوني

مناصرين ديال البوليساريو احتجو على مفوضية شؤون اللاجئين فالرابوني

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

نظم العشرات من الموالين لجبهة البوليساريو، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين  بالرابوني في مخيمات تندوف.

واحتج مناصرو جبهة البوليساريو على المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بصفتها جهازا تابعا للأمم المتحدة، منددين  بتقرير الأمين العام أنطونيو كَوتيريس حول الحالة في الصحراء، معلنين عن شجبهم لطريقة تعاطي المنظمة الأممية مع ملف الصحراء.

وندد المحتجون في سياق وقفتهم الإحتجاجية التي تتماشى مع محاولات جبهة البوليساريو في الضغط على الأمم المتحدة، بما يصفونه بتقاعس البعثة الأممية “المينورسو” في الصحراء عن تنفيذ ولايتها واكتفاءها بمراقبة اتفاق وقف اطلاق بدل مهمتها الأساسية، مشيرين لدعمهم غلق معبر الكَركَرات، معربين في الآن نفسه عن رفضهم لبيان الأمم ابمتخدة حول مسألة الغلق ودعوات الأمم المتحدة لعودة الأنشطة الإقتصادية والمدنية بالمنطقة.

وكانت الأمانة العامة للأمم المتحدة، قد دعت لعدم عرقلة النشاط الإقتصادي والمدني في منطقة الكَركَرات في إحالة على رفض ما أقدمت عليه جبهة البوليساريو والتوتر الذي تسببت فيه، ذلك الذي قد يهدد أمن وإستقرار المنطقة.

وفشلت كل الضغوط التي تحاول البوليساريو ممارسها على المنتظم الدولي، إذ لم تتمكن من إنتزاع أي نقطة في صالحها بموجب قرار مجلس الأمن القادم، مشيرة أن القرار لن يأتي بجديد يذكر، حسب ما أفاد به ممثلها في نيويورك، سبدي محمد عمار.

موضوعات أخرى

29/04/2024 16:36

الاتحاد حرج الوزير السكوري بارتفاع البطالة و”وهم” مليون فرصة شغل.. والبي جي دي: هاد زيادة ألف درهم واش رشوة للانتخابات المقبلة؟ والوزير رد: درنا لي مقدرتوش ديروه

29/04/2024 16:30

أيرلندا: ما كنعطيوش دعم مباشر لمخيمات تندوف وكندعمو قرارات مجلس الأمن حول نزاع الصحرا

29/04/2024 16:14

وزيرة الفلاحة: القطيع الموجه للعيد الكبير صحتو بيخير ورقمنا دبا 3 مليون راس والثمن هاد العام غاينقص

29/04/2024 16:05

لابين بيجي فتحات اونكيط فقضية 25 طن ديال الحشيش اللي تشدات فالمرصى ديال الخزيرات

29/04/2024 15:55

وزير الفلاحة: مخزون السدود وصل لـ4.3 مليار متر مربع وزراعة الحبوب والقطاني تراجعت بزاف بسباب الجفاف ولكن الخضروات موجودة