الرئيسية > ميديا وثقافة > الحرب الاعلامية بين المغرب والبوليساريو على الگرگرات. لاماب: ادانة اممية ليهم.. والجبهة: كذوب وادعاء ما كاين والو
29/09/2020 10:00 ميديا وثقافة

الحرب الاعلامية بين المغرب والبوليساريو على الگرگرات. لاماب: ادانة اممية ليهم.. والجبهة: كذوب وادعاء ما كاين والو

الحرب الاعلامية بين المغرب والبوليساريو على الگرگرات. لاماب: ادانة اممية ليهم.. والجبهة: كذوب وادعاء ما كاين والو

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

تحول المشهد السياسي لملف الصحراء خلال الأيام القليلة الماضية لساحة حرب إعلامية بين إعلام المملكة المغربية وإعلام ٠بهة البوليساريو نتيجة للتطورات التي تعرفها منطقة الكَركَرات قبيل موغد مناقشات مجلس الأمن الدولي حول قضية الصحراء.

وكانة وكالة المغرب العربي للأنباء قد نشرت يوم السبت تصريحات منسوبة لنائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، والتي ورد فيها أنها الأمم المتحدة على علم بدعوات للتظاهر في الكَركَرات داعيا لعدم عرقلة الحركة المدنية والتجارية بالمنطقة، حاثا على ضبط النفس، مؤكدا أن بعثة “المينورسو” تراقب الوضع بالمنطقة.

وعقّب ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة، سيدي عمار، على التصريح المنسوب للأملنة العامة للأمم المتحدة عبر صفحته الرسمية بتويتر، نافيا وجود التصريح، مؤكدا أنه لم يصدر عن الأمين العام أي تصريح رسمي بخصوص الموضوع.

ويشار أن منصات التواصل الإجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري بالصحراء ومخيمات تندوف تشهد حربا من نوع خاص بين مناصرين للمغرب وآخرين لجبهة البوليساريو، حيث إنخرط هؤلاء في حرب كلامية ودعائية للترويج لكل موقف، أسفرت عن تداول أشرطة فيديوهات وصور قديمة وإعادة توظيفها لربطها بالوضع في منطقة الكَركَرات.

ويذكر أن الأوضاع بمنطقة “قندهار” في الكَركَرات عادية حاليا ولا تشير لأي توتر ميداني، وهو ما يفسر عدم إصدار الأمم المتحدة لأي رد فعل مبني على تقارير إعلامية، في حين تحاول جبهة البوليساريو جس نبض المملكة من خلال توظيف مناصريها في الترويج لمحاولة غلق المعبر بالتزامن وشهر أكتوبر.

موضوعات أخرى

19/04/2024 10:30

أسرع ترقية: الحكومة عينات “صديق” بايتاس اللي كان موظف عادي لمدير مركزي ثم كاتبا عاما في أقل من 3 سنوات

19/04/2024 10:00

الطالبي العلمي كاعي من البلوكاج لي داير لشكر لهياكل مجلس النواب واللي تسبب فتعطيل المؤسسة التشريعية

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل

19/04/2024 09:00

أسود الفوتسال: فرحنا حيث جمهورنا شرا تذاكر الدومي فينال كاملين وحنا واجدين وبغيناهم يعاونونا ضد ليبيا باش نفرحوهم بالتأهل لفينال كوب دافريك والمونديال