الرئيسية > آش واقع > مختبر متنقل للكشف عن “كورونا” دخل اليوم لأحياء شعبية ففاس وبدا تحاليل مخبرية للفئات اللّي عندها أمراض مزمنة -تصاور
28/09/2020 18:20 آش واقع

مختبر متنقل للكشف عن “كورونا” دخل اليوم لأحياء شعبية ففاس وبدا تحاليل مخبرية للفئات اللّي عندها أمراض مزمنة -تصاور

مختبر متنقل للكشف عن “كورونا” دخل اليوم لأحياء شعبية ففاس وبدا تحاليل مخبرية للفئات اللّي عندها أمراض مزمنة -تصاور

عمـر المزيـن – كود الرباط//

علمت “كود”، من مصدر مطلع، أن الوحدة الطبية المتنقلة للكشف و التكفل بحالات كوفيد 19، حطت الرحال اليوم الإثنين بعدد من الأحياء الشعبية التابعة للنفوذ الترابي لمقاطعة سايس بفاس، وذلك بهدف إجراء عدد من التحاليل الطبية الخبرية لفائدة الفئات الهشة.

ويأتي إجراء هذه التحاليل المخبرية بمبادرة من مندوبية الصحة بفاس وتحت اشراف المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس وبتنسيق مع السلطات المحلية وذلك في اطار حملة طبية في فترة ممتدة من 28 شتنبر الى غاية فاتح اكتوبر لفائدة الساكنة الهشة التابعة للدوائر الصحية :عوينات الحجاج رياض سايس النرجس و مونفلوري.

وتستهدف هاته الحملة الكشف والتكفل بكوفيد 19، حسب مصدر “كود”، ساكنة الهشة والذين يعانون من عوامل الاختطار كالسكري ارتفاع ضغط الدم و الربو.

وأشار المصدر إلى أنه تجند لإنجاح هاته المبادرة أطباء ممرضون تقنيون وإداريون و أعوان بمعدات و تجهيزات للتحاليل المخبرية الأساسية كجهاز قياس الحرارة عن بعد، قياس نسبة السكر في الدم، ونسبة الاكسجين في الدم الضغط الدموي، جهاز رسم القلب الكهربائي.

وستمكن هذه الحملة، وفق مصدر “كود”، من إجراء الكشف السيرولوجي للساكنة المستهدفة وتقليص مدة التكفل بحالات كوفيد19. كما أنها ستمكن من الحد من الحالات المستعصية التي تستقبلها مصلحة الانعاش خصوصا لدى الفئة ذات عوامل الاختطار.

موضوعات أخرى

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو