الرئيسية > آش واقع > بوعياش شرفات على تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان كَليميم وادنون
17/09/2020 13:20 آش واقع

بوعياش شرفات على تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان كَليميم وادنون

بوعياش شرفات على تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان كَليميم وادنون

الوالي الزاز -كود- العيون ///

[email protected]

أشرفت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، بمعية رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، كَليميم وادنون، ابراهيم لغزال، على تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية الجدد، اليوم الخميس.

ودعت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش، في مداخلة لها بحفل تنصيب الأعضاء الجدد، لوجوب الوعي بالمهمة الموكولة لأعضاء اللجنة تلك القاضية برصد وتتبع وضعية حقوق الإنسان بالجهة، ومواكبة التحولات الحقوقية بالمنطقة، والسهر على التنزيل الفعال لثقافتها والتماهي مع القيم الكونية وجعل كرامة الإنسان وحقوقه صنوان لتلك الثقافة.

وفي المقابل، أكد ابراهيم لغزال، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان كَليميم وادنون، في مداخلته أن اللجنة أعضاءً ورئيسا منخرطون في تعزيز ثقافة حقوق الانسان، موردا أن اللجنة وضعت مخططا للعمل قائم على فِعلية حقوق الإنسان وقياس أثرها، مشددا في الآن نفسه أن اللجنة ستعمل على تحصين المكتسبات السابقة، وتحقيق نتائج ملموسة بالنظر لخصوصية المنطقة وبإعتبارها رافدا حقوقيا مهما لتعكس الإنفتاح الحقوقي بالمملكة المغربية.

ويذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الداخلة وادي الذهب، تضم بالإضافة للرئيس ابراهيم لغزال كلا من زين العابدين الوالي، وخولة صيكا، ومحمد سالم بنان، ثم حسن سداتي، وعمر الحلا، فضلا عن سعاد بوشعاب، وخالد المسعودي، ويوسف تيدرارين، علاوة على الحافظ محضار، واحمد بتاح، وابوبكر اونغير، والزهرة العويسي، فعائشة زلفي، والمختار رقيب، وعمار شقواري، وحسن خر، ثم عزيزة عݣيدة، وحسن اللمطي، وعبد الله السعدي، بالإضافة لمصطفى بلحلج، وخديجة حمدان.

وخلفت لائحة التعيينات باللجنة الجهوية لحقوق الإنسان كَليميم وادنون، صدى إيجابيا في أوساط الفعاليات الحقوقية بالمنطقة، انطلاقا من اعتماد رئاسة اللجنة لمعايير تقوم على الكفاءة والحضور الميداني في تسمية الأعضاء.

موضوعات أخرى

30/04/2024 20:49

فرق الشرطة العلمية ومسرح الجريمة بداو الخدمة فمراكش بطوموبيلات جديدة حديثة الطراز

30/04/2024 20:46

مجلس المنافسة غيحقق فتدارس صحاب قهاوي يزيدو فتسعيرة استهلاك المشروبات لي كيقدمو

30/04/2024 20:36

فلقاء الخطاط مع وزير الدفاع البريطاني السابق.. قدم ليه شروحات على التنمية وفرص الاستثمار بالأقاليم الجنوبية والحكم الذاتي

30/04/2024 20:16

برنامج “فرصة”.. عمور: 50 ألف حامل مشروع استفادوا من التكوينات وهاد البرنامج مكن بزاف ديال الشباب من تحويل الفكرة لمشروع

30/04/2024 20:07

“نداء الرباط”.. شبكة نساء متضامنات من أكثر 30 مدينة مغربية: بغينا مراجعة منظومة المواريث وإلغاء التعصيب وتكريس الاعتماد على الاجتهاد الفقهي الواقعي

30/04/2024 19:30

من بعد السكرتيرة اللي جرات القنصلية المغربية فـ مورثيا للقضاء. مستخدم ف قنصلية المملكة ف الكناري مشا للمحكمة وتعرضات عليه 55 ألف يورو باش يتنازل ويمشي فحالو من خدمتو

30/04/2024 19:23

استئنافية وجدة تفاعلات مع “الآجال الاسترشادية” للبث فالقضايا داخل أجل معقول وتسلحات بها للحد من هدر الزمن القضائي