الرئيسية > كود سبور > كومان مدرب للبارصا: فخور بتدريب منتخب بلادي ولكن الكل يعرف ان البارصا هو النادي اللي كنحلم ندربو
19/08/2020 11:47 كود سبور

كومان مدرب للبارصا: فخور بتدريب منتخب بلادي ولكن الكل يعرف ان البارصا هو النادي اللي كنحلم ندربو

كومان مدرب للبارصا: فخور بتدريب منتخب بلادي ولكن الكل يعرف ان البارصا هو النادي اللي كنحلم ندربو

ا ف ب ///

أكد نادي برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم الأربعاء أن الهولندي رونالد كومان سيكون مدربا له حتى عام 2022 وذلك غداة إعلان رئيسه جوسيب ماريا بارتوميو تعيينه على رأس الإدارة الفنية للفريق.

وقال النادي الكاتالوني في بيان نشره الأربعاء بعد يومين من إقالة مدربه السابق كيكي سيتيين “توصل إف سي برشلونة ورونالد كومان إلى اتفاق لتولي تدريب الفريق الأول حتى 30 يونيو 2022”.

وأشار إلى ان المدرب سيتم تقديمه لوسائل الإعلام الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (1600 ت غ).

وأضاف “الهولندي لديه بالفعل خبرة كبيرة كمدرب، مع أكثر من 20 عاما على مقاعد البدلاء وفوزه بثمانية ألقاب، ويأتي إلى نادي برشلونة بعد أن خاض تجارب تدريبية في الدوري الإنكليزي الممتاز، الدوري الإسباني، الدوري الهولندي والدوري البرتغالي، بالإضافة الى تدريبه للمنتخب الهولندي” الذي يشرف على تدريبه كومان منذ 2018 وكان من المقرر أن يقوده حتى مونديال 2022 في قطر.

من جهته، قال الاتحاد الهولندي للعبة في بيان له الأربعاء “رونالد كومان يترك منصبه مدربا للمنتخب الهولندي. سيبدأ المدرب البالغ من العمر 57 عامًا والاشراف على نادي برشلونة. كان كومان موظفًا (في الاتحاد الهولندي) منذ شباط/فبراير 2018، وقد لعب المنتخب البرتقالي بإشرافه 20 مباراة”.

وأضاف أن كومان الذي كان مقررا أن يقود المنتخب البرتقالي في كأس أوروبا 2020 التي تأجلت إلى العام المقبل بسبب فيروس كورونا المستجد، سيترك مكانه لمساعده دوايت لودويغز الذي سيصبح مدربا أساسيا بانتظار تعيين الاتحاد لمدرب جديد على رأس المنتخب الوطني.

ومن المقرر أن تلتقي هولندا مع بولندا في الرابع من شتنبر وإيطاليا في السابع منه على ملعب “يوهان كرويف أرينا” في أمستردام ضمن مسابقة دوري الأمم التي ينظمها الاتحاد الأوروبي للعبة.

وقال كومان في بيان الاتحاد الهولندي موجها الشكر للأخير “لقد كان شرفا لي أن أكون المدرب الوطني لهولندا. لمدة عامين ونصف، فعلت كل شيء للنجاح مع المنتخب البرتقالي. عندما أنظر إلى الوراء، أنا فخور بما حققناه معا خلال هذه الفترة. أنا متأكد من أن المنتخب الهولندي له مستقبل مشرق”.

وأضاف اللاعب السابق للبلاوغرانا “الكل يعرف أن برشلونة هو فريقي الحلم. إن أكون مدربا هناك، أمر مميز جدا بالنسبة لي”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 12:30

ملاك القوارب المعيشية فالداخلة: الأخبار على طي الضوسي ديال القوارب قفز على المكتسبات وإلتفاف على مطلبنا الأساسي

25/04/2024 12:05

واش تفعلات المبادرة الأطلسية رسميا؟. توقع يكون أول تصدير للحوامض المغربية من الميناء الأطلسي لدولة البرازيل الصديقة اللي كتعترف بمغربية الصحراء وتخلي دول أمريكا اللاتينية يتبعوها؟

25/04/2024 12:00

الإنديبندينتي: جهود البحث عن المافيوزي كريم بوياخريشان كتركز بشكل رئيسي على المغرب وها الوجهة الثانية اللي يقدر يهرب ليها

25/04/2024 11:50

أزرو.. هجوم على صبيطار وتجهيزات دكدكات وأطر طبية وإدارية تعرضات للسب والتهديد بالسلاح

25/04/2024 11:30

استثمار مجموعات سياحية عالمية ف مشاريع الأوطيلات بالمغرب مطير النعاس من المهنيين ديال السياحة فجزر الكناري

25/04/2024 11:20

لونكيط خدامة مع رئيس جماعة بنسليمان.. الفرقة الوطنية سمعات ليه جوج مرات ف 3 أيام وخدات وثائق من الجماعة