الرئيسية > آش واقع > طلبة الطب والصيدلة كيعانيو.. غايدوزو الامتحانات ومعندهمش فين يباتو: الاحياء الجامعية مسدودة والمستقبل غامض
05/08/2020 00:00 آش واقع

طلبة الطب والصيدلة كيعانيو.. غايدوزو الامتحانات ومعندهمش فين يباتو: الاحياء الجامعية مسدودة والمستقبل غامض

طلبة الطب والصيدلة كيعانيو.. غايدوزو الامتحانات ومعندهمش فين يباتو: الاحياء الجامعية مسدودة والمستقبل غامض

كود الرباط//

طلبة الطب والصيدلية بجامعة محمد الخامس بالرباط كيعيشو ايام صعيبة، بسبب الامتحانات لي قريبة، هاد الامتحانات لي غاتكون حضورية لكن في ظل اغلاق الاحياء الجامعية وصعوبات التنقل والبحث عن الكراء شوش على عقول اصحاب البذلات البيضاء، لي معارفينش واش خصهم يركزو على الامتحانات لي قريبة ولا يقلبو على الكراء وفين يستقرو فالرباط.

وكانت وزارة التعليم قد قررت اجراء الامتحانات في بداية الأسبوع الثاني من غشت على خلاف باقي الكليات والمدراس العليا في المغرب، بعد توقف الدراسة لعدة أشهر بسبب جائحة كورونا.

مكتب طلبة الطب ومكتب طلبة الصيدلة دارو بيان مشترك، كيطلبو من وزارة امزازي توضح الامور بشكل دقيق، خصوصا وأن قرار اغلاق الأحياء الجامعية في وجه الطلبة كواحد من رزمة التدابير الاحترازية في مواجهة الوباء لم يتم تحيينه بما يناسب وضعية طلبة الطب والصيدلة، مما يجعل مصير هؤلاء الطلبة القاطنين سابقا بالحي الجامعي بالرباط مجهولا طيلة فترة الامتحانات التي تمتد لأكثر من أسبوعين، ويعرضهم لضغوطات نفسية واجتماعية ومادية تهدد حقهم في اجتياز الامتحانات في أحسن الظروف وتضرب في مبدأ تكافئ الفرص، خصوصا في ظل الأوضاع الحالية الصعبة.

وطالب البيان من المكتب الوطني للأعمال الاجتماعية الجامعية والثقافية وكذا وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتكييف هذه التدابير مع خصوصية طلبة الطب و الصيدلة الذين سيجتازون امتحاناتهم . ودعا البيان الجهات المسؤولة إلى فتح أبواب الأحياء الجامعية في وجه هؤلاء الطلبة مع ما يرافق ذلك من اجراءات وقائية تحمي الجميع، وتمكنهم من اجتياز امتحاناتهم في أحسن الظروف.

وكانت وزارة التعليم قد استثنت طلبة الطب و الصيدلة بالرباط من قرار تأجيل امتحانات جميع الطلبة الجامعيين إلى غاية شتنبر.

موضوعات أخرى

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو