الرئيسية > آش واقع > تعليق كونجي الاطر الصحية نوض روينة.. ونقابة: الحالة الوبائية ماكتستدعيش هاد التهويل والاستنفار كامل وضروري من الاستعداد لاحتجاجات تصاعدية فحالة بقات وزارة الصحة منخلانا
04/08/2020 09:30 آش واقع

تعليق كونجي الاطر الصحية نوض روينة.. ونقابة: الحالة الوبائية ماكتستدعيش هاد التهويل والاستنفار كامل وضروري من الاستعداد لاحتجاجات تصاعدية فحالة بقات وزارة الصحة منخلانا

تعليق كونجي الاطر الصحية نوض روينة.. ونقابة: الحالة الوبائية ماكتستدعيش هاد التهويل والاستنفار كامل وضروري من الاستعداد لاحتجاجات تصاعدية فحالة بقات وزارة الصحة منخلانا

أنس العمري ـ كود//

تعليق استفادة “الشغيلة الصحية” من العطلة الصيفية مشعل نقابيي القطاع. المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للصحة، العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل، أصدر بيانا استنكر فيه هذا القرار، مطالبا بالتراجع الفوري عنه.

وحمل البيان، الذي توصلت «كود» بنسخة منه، وزارة الصحة تبعات حرمان موظفيها من حق مشروع مكتسب، والذي أشار إلى أنه «لاتستدعي معه الحالة الوبائية الراهنة هذا التهويل والاستنفار».

كما طالبها بالإسراع بصرف مستحقات وتعويضات (كوفيد_19) على شكل منحة دون أي اقصاء أو تمييز، داعيا في الوقت نفسه إلى «فتح حوار جاد و مسؤول والاستجابة لكافة المطالب العادلة الموضوعية والمشروعة لمهنيي الصحة».

وختم البيان بتوجيه دعوة إلى الشغيلة الصحية ل «الاستعداد لخوض أشكال نضالية تصاعدية في حالة استمرار وزارة الصحة في تعنتها ونهجها لسياسة الأذان الصماء».

وكانت وزارة الصحة أصدرت، أمس الاثنين، دورية أعلنت فيها عن إلغاء العطل الصيفية للأطر الطبية والتمريضية وكل العاملين بالمؤسسات التابعة لوزارة الصحة بجميع جهات المملكة، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بوباء (كوفيدـ 19).

وأشارت إلى أنه سيجري استدعاء الأطر الطبية والتمريضية الموجودين في الوقت الحالي في عطلة، من أجل الالتحاق بمراكز عملهم، ويأتي هذا القرار في وقت بدأ فيه عدد حالات الإصابة بـ”كورونا” يعرف تزايدا مضطردا، خاصة خلال عيد الأضحى.

وحسب الدورية، فإنه “نظرا للتطور الذي تعرفه الوضعية الوبائية لانتشار كوفيد 19 ببلادنا وبهدف ضمان استمرار أداء المنظومة الصحية لواجباتها وتأمين الخدمات الصحية التي تقدمها للمرتفقين، فقد تقرر ابتداء من 03 غشت 2020 تعليق منح الرخص السنوية حتى إشعار آخر وذلك لضرورة المصلحة. كما يتعين على المستفيدين من الرخصة السنوية الالتحاق بمقرات عملهم داخل أجل لا يتعدى 48 ساعة من تاريخ صدور هذا القرار”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري