الرئيسية > آش واقع > الداخلية شدات ملف خنق كورونا للسياحة. أزمة القطاع تجمع لفتيت بالولاة ورؤساء الجهات وفاعلين بالسياحة 
10/07/2020 11:30 آش واقع

الداخلية شدات ملف خنق كورونا للسياحة. أزمة القطاع تجمع لفتيت بالولاة ورؤساء الجهات وفاعلين بالسياحة 

الداخلية شدات ملف خنق كورونا للسياحة. أزمة القطاع تجمع لفتيت بالولاة ورؤساء الجهات وفاعلين بالسياحة 

أنس العمري ـ كود//

الداخلية شدات ملف دكديك «كورونا» للسياحة. فوفق ما علمته «كود» من مصادر مطلعة، فمن المرتقب أن يعقد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الجمعة، اجتماعا مع الولاة ورؤساء الجهات وفاعلين في السياحة، لتدارس السبل الكفيلة بإنقاذ القطاع من الأزمة الخانقة التي يعيش على إيقاعها نتيجة ما تكبده من خسائر بسبب الجائحة.

ومن المنتظر، حسب المصادر ذاتها، أن يشهد الاجتماع استعراض مهنيي القطاع التحديات التي يواجهونها لإعادة تحريك عجلة نشاطهم، والتداول في الحلول والتدابير الرامية لتنشيط السياحة الداخلية في ظروف صحية آمنة، والتي باتت طوق النجاة أمام المستثمرين في القطاع لتجاوز تداعيات هذه الظرفية الاستثنائية بأقل الخسائر الممكنة.

وكانت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، أكدت، أخيرا، أمام لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، أن السياحة أكثر القطاعات تضررا من أزمة كورونا وأن تعافيها من الأزمة قد يستغرق وقتا طويلا.

ويتوقع أن تصل خسائر القطاع من حيث رقم المعاملات إلى قرابة 34 مليار درهم مع نهاية هذا العام، نتيجة العجز المالي الذي سيضرب مجال الفندقة، حيث قد يصل إلى نحو 1.5 مليار دولار.

موضوعات أخرى

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي