الرئيسية > آش واقع > شراكة على التوثيق ونشر المعلومات تدارت بين مندوبية التخطيط ومجلس المستشارين
04/07/2020 08:22 آش واقع

شراكة على التوثيق ونشر المعلومات تدارت بين مندوبية التخطيط ومجلس المستشارين

شراكة على التوثيق ونشر المعلومات تدارت بين مندوبية التخطيط ومجلس المستشارين

عمـر المزيـن – كود//

وقع مجلس المستشارين والمندوبية السامية للتخطيط اتفاقية شراكة مؤسساتية في مجال التوثيق ونشر المعلومات. ها الاتفاقية وقعها كل من رئيس مجلس المستشارين عبد الحكيم بن شماش والمندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي علمي.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى مأسسة وتعزيز التعاون بين المؤسستين في مجال التوثيق ونشر المعلومات وتطوير الخدمات المعلوماتية المقدمة للباحثين والعموم، وذلك طبقا لمقتضيات القانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، وفي إطار الاحترام لمقتضيات القانون رقم  -0809 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين اتجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.

ويندرج توقيع هذه الاتفاقية في سياق الإرادة المشتركة للمؤسستين لتوسيع الاستفادة من الدور الطلائعي للمركز الوطني للتوثيق التابع للمندوبية السامية للتخطيط وتثمين ما ينتجه مجلس المستشارين من وثائق في مجالات التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية والدبلوماسية البرلمانية، إضافة إلى الأنشطة التي ينظمها المجلس في إطار احتضانه للنقاش العمومي والحوار المجتمعي التعددي ونهجه لسياسة البيانات المفتوحة والبرلمان الإلكتروني.

وبموجب هذه الاتفاقية، يضع المركز خبرته وتجربته في مجال جمع وتحليل ونشر الوثائق والمعلومات، رهن إشارة مجلس المستشارين، و تسهيل استغلاله لقواعد المعطيات وبوابات الرصد المتوفرة لدى المركز،  مساهمة منه في ولوج المجلس إلى قاعدة بيانات المندوبية السامية للتخطيط في مجال الإحصائيات والمؤشرات المتعلقة بالجهات.

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:51

نهضة بركان متشبثين بخريطة المغرب فالتوني والفريق كيعاني بسبب المضايقات الجزائرية وتغاداو بسوندوتشات

19/04/2024 15:33

شنقريحة وتبون ما كيعرفو لا رياضة لا جورة: سعرو ملي شافو خريطة المغرب على صدر بركان وحجزو على تونيات الفريق والكاف كيتفرج

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة