الرئيسية > آش واقع > صحراويون من أجل السلام للإتحاد الإفريقي: قررنا نتمردو وخاصكم دعمو مسار البركَماتية فقضية الصحرا
12/06/2020 11:50 آش واقع

صحراويون من أجل السلام للإتحاد الإفريقي: قررنا نتمردو وخاصكم دعمو مسار البركَماتية فقضية الصحرا

صحراويون من أجل السلام للإتحاد الإفريقي: قررنا نتمردو وخاصكم دعمو مسار البركَماتية فقضية الصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

خاطبت حركة صحراويون من أجل السلام رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، في سياق مراسلاتها لمختلف المتدخلين المعنيين بقضية الصحراء.

وأكدت الحركة على لسان سكرتير الأول، الحاج أحمد، إلتزامها التام بمسألة الحل السلمي لقضية الصحراء الغربية، داعية الاتحاد الإفريقي ل “تعزيز ودعم هذا المسار القائم على البراغماتية والعقلانية، الذي من شأنه أن يساهم في تحقيق الحل الممكن”.

وأبرزت الحركة في رسالتها رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، أنها تتوخى ” ممارسة تأثير إيجابي والمساهمة في مقاربة واقعية”، مردفة أن تأسيسها يأتي بغاية تمثيل “قطاعات مهمة من المجتمع الصحراوي، لتكون مرجعاً آخرا، وأن تساهم في تسوية النزاع في الصحراء الغربية”.

وأوضحت الحركة أنها تسعى للنأي بنفسها عن المواقف الجامدة لجبهة البوليساريو وأن تسلك طريقها الخاص، وعدم البقاء مكتوفة الأيدي والإستسلام لمصير مظلم، مشيرة أنها قررت التمرد على النظرة المتشائمة، والسعي لإيجاد مخرج مشرف وبناء مستقبل أفضل، حسب الرسالة.

وقدمت الحركة في سياق رسالتها بسطا شاملا عن الموقعين على بيان تأسيسها والمنضوين تحت لوائها من قيادات الجبهة السابقة وأبناء وحفدة أعضاء الجماعة الصحراوية، الهيئة السياسية التي جسدت التمثيل الشعبي والقبلي خلال الوجود الإسباني بالمنطقة، وفقا للرسالة.

موضوعات أخرى

07/05/2024 01:00

المكسيك.. لقاو 3 الجثث في قاع بير فالغالب ديال مريكاني وأستراليين غبرو هادي مدة

07/05/2024 00:00

هتك عرض تلميذات من طرف مدير ثانوية فمولاي يعقوب.. المشتبه فيه للجدارمية: الكاميرا اللي عندي فالمكتب كتخدم غير فوقت الامتحانات وصافي والبورطابل ديالي ضاع مني

06/05/2024 23:00

بسباب إصابة مغربية بوعكة صحية.. السلطات الجزائرية رخصات لطيارة تونسية بهبوط اضطراري ونقلوها لصبيطار وهران

06/05/2024 21:50

مدير ثانوية “التقدم” اللي كيواجه جناية هتك عرض تلميذات عيط لمراتو مني كان هربان وطلب منها تهز بالزربة “وحدة التخزين” اللي فيها مراقبة الكاميرات والجدارمية حصلوها

06/05/2024 21:30

المحكمة الوطنية بمدريد كتدرس تسليم روشيرشي للمغرب. متهم ف ملفات ديال الاتجار في البشر وتهريب الحشيش