الرئيسية > تبركيك > قضية حمزة مون بيبي. محاكمة دنيا باطما وختها واللي معها غادية تبدا ف”الحجر الصحي”
10/05/2020 09:00 تبركيك

قضية حمزة مون بيبي. محاكمة دنيا باطما وختها واللي معها غادية تبدا ف”الحجر الصحي”

قضية حمزة مون بيبي. محاكمة دنيا باطما وختها واللي معها غادية تبدا ف”الحجر الصحي”

أنس العمري ـ كود ///

محاكمة باطما تنطلق في «الحجر الصحي». فبعد صدور الأمر بالإحالة عن قاضي التحقيق بابتدائية مراكش، حدد، وفق ما علمته «كود» من مصدر موثوق، الخميس المقبل، كموعد لبدء الهيئة المذكورة البت في هذا الملف الذي تتابع فيه، إلى جانب دنيا باطما شقيقتها ابتسام ومصصمة الأزياء عائشة عياش ومشتبه فيها رابعة، لاحتمال وجود صلة لهن بحسابات «حمزة مون بيبي»، المختصة في التشهير وابتزاز مشاهير في مجالات مختلفة.

وتتابع المطربة المغربية، التي أسقطت عنها تهمة «المشاركة في النصب» حسب ما جاء في أمر الإحالة على ابتدائية المدينة، بجنح «المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآنية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد».

أما بالنسبة لشقيقتها مصممة الأزياء ابتسام، فتوزعت التهم التي يحتمل تورطها في ارتكابها بين «الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال وعرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته والمشاركة في ذلك، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك بالتهديد».

يذكر أن قاضي التحقيق كان قرر متابعة دنيا وابتسام في حالة سراح، مع رفع الكفالة المالية للمطربة المغربية إلى 50 مليون سنتيم، ولشقيقتها إلى 30 مليون سنتيم، مع إغلاق الحدود في وجههما وسحب جواز سفرهما، بناءا على ملتمس الطعن في الاستئناف تقدمت به النيابة العامة بابتدائية مراكش، قبل أن يتأخذ بعد ذلك قرار متابعة ابتسام في حالة اعتقال وإيدعها المركب السجني لوداية عقب مباشرة التحقيق مع المصممة الأزياء عائشة عياش، التي أوقفت في الإمارات وسلمت إلى السلطات المغربية بعد ورود إسمها خلال الأبحاث المنجزة في هذه القضية التي تستأثر باهتمام واسع للرأي العام الوطني.

موضوعات أخرى

30/04/2024 22:51

لشكر هاجم النقابات والحكومة: الاتفاق مع زعماء معندهمش علاقة بالعمال ديال زيادة الصالير هو مقايضة بقانون الاضراب وبلوكاج قانون النقابات

30/04/2024 21:30

مجلس المنافسة كيحقق فوجود اتفاق حول تحديد الأسعار بين عدد من الفاعلين الاقتصاديين فسوق توريد السردين