الرئيسية > آش واقع > منعش عقاري لـ”كود”: الوزيرة بوشارب مدارت تا شي مبادرة فهاد الأزمة..والأبناك كاتمص دم بلادا
25/04/2020 08:30 آش واقع

منعش عقاري لـ”كود”: الوزيرة بوشارب مدارت تا شي مبادرة فهاد الأزمة..والأبناك كاتمص دم بلادا

منعش عقاري لـ”كود”: الوزيرة بوشارب مدارت تا شي مبادرة فهاد الأزمة..والأبناك كاتمص دم بلادا

كود الرباط//

نقل منعش عقاري، فضل عدم ذكر اسمه، في اتصال مع “كود”، جزء من معاناة المنعشين العقارين مع أزمة كورونا، في ظل ما وصفه بـ”التجاهل غير المقبول الذي تمارسه نزهة بوشارب وزير السكنى وإعداد التراب الوطني” في التعامل مع هذه الأزةمة.

هاد المنعش العقاري لي مسرحش العمال ديالو وباقي كيخلصهم، وحافظ على أجورهم، واخا شي وحين كيخدمو غير جوج مرات ف الاسبوع، قال لـ”كود” :”بليكاين  استياء المنعشين العقاريين من غياب أي مبادرة ميدانية لوزارة الاسكان والتعمير أثناء الأزمة”، مضيفا :”كل بلاغات الوزارة لا تتعدى ان تكون حبرا على ورق”.

وتابع المصدر نفسه لـ”كود” :” مطالبة الوزارة للمنعشين العقاريين بالمحافظة على فرص الشغل دون المساهمة بتوفير آليات الوقاية داخل أوراش البناء ولو بكمامات ومواد التعقيم مما يهدد سلامة العاملين داخل الأوراش”.

وشدد المتحدث نفسه أن “عدم تقديم أي مقترح موضوعي يوضح لمختلف الفاعلين، ومنهم، المجموعة المهنية للابناك، المحنة الاقتصادية التي تمر منها الشركات العاملة في مجال العقار، مما أدى إلى مواجهة مباشرة بين الأبناك المنعشين العقاريين حول تأدية أقساط دين الاستثمار العقاري”.

وتابع المصدر :” ركود قطاع العقار كان يظهر جليا قبل الأزمة الصحية، أما الآن بالأمور تزداد تعقيدا”.

فجرت حنان رحاب، البرلمانية الاتحادية، أمام أنظار مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، فضائح من العيار الثقيل، تهم تلاعبات وتدليس مارسته الأبناك وبعض الشركات وقطاع التأمينات، في حق ملايير صندوق “مكافحة كورونا”.

 

وقال رحاب، في لقاء لجنة المالية يوم أمس، مخاطبة الحكومة، إن “الأبناك  غير واضحين وغير شفافين مع المغاربة  دارو التغراق للمغاربة”، موضحة أنه :” بخصوص الاقتطاعات مارست الأنباك فوضى حيث مايمكنش الدولة تصرف الدعم لعدد ديال الناس في إطار تضامن ديال الضمان الاجتماعي وجات الأبناك قطعات ليهم إضافة إلى أن الأبناك ردو شيكات لمقاولات ساهمو ف صندوق كوفيد 19″.

 

وتابعت رحاب  :”الى ماحماتش الحكومة المغاربة من طمع وجشع الأبناك كاع الإجراءات دمرها القطاع البنكي”.

موضوعات أخرى

29/04/2024 10:49

لشكر كيهدد الحكومة: باقي خدامين على ملتمس الرقابة ضد هاد الحكومة لي بغات تفرض الرأي الواحد

29/04/2024 10:33

تزگل باعجوبة. مقرب من العائلة ل”كود”: زكريا ولد الناصري ما عندو رالو وها كيفاش وقعات لكسيدة

29/04/2024 10:20

بفضل معلومات قدماتها “ديستي”.. الصبليون اعتارضات زودياگ فيها كثر من 2 طن ديال لحشيش حدا كناريا (فيديو)

29/04/2024 10:00

“توني الخريطة” زعزع النظام الجزائري.. استنفار بعد تقارير أمنية دارت على غضب كبير غيتفجر وتوقع اضطرابات حينت جمهور الكورة دزايري ما غيقدرش يتحمل استبعاد فراقيه المفضلة من المسابقات الأفريقية

29/04/2024 09:30

مافيات الشينوا دخلات للبلاد. طاحت وحدة كتپيراطي المكالمات

29/04/2024 09:22

العصابة اللي احترفات سرقة الطوموبيلات لقديمة والموطورات فمراكش طاحت فيد فرقة محاربة العصابات