الرئيسية > آش واقع > فورماصيون لمهنيي الصيد البحري فالمرسى فالتدابير الوقائية من كورونا
22/04/2020 13:52 آش واقع

فورماصيون لمهنيي الصيد البحري فالمرسى فالتدابير الوقائية من كورونا

فورماصيون لمهنيي الصيد البحري فالمرسى فالتدابير الوقائية من كورونا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أشرف مكتب حفظ الصحة التابع لجماعة المرسى قرب العيون، على دورة تكوينية لفائدة مهنيي الصيد البحري وأرباب المصانع بالمدينة، في سياق التوجيه للتصدي لتفشي عدوى فيروس كورونا.

وألزم مكتب حفظ الصحة التابع لجماعة المرسى في أول مبادرة على مستوى الجهات الجنوبية الثلاث، مهنيي الصيد البحري وأرباب المصانع باتباع جملة من التدابير الوقائية لضمان صحة العاملين وجودة المنتوجات، حيث تم تكليف ممثل خاص ب”كوفيد-19″ لكل مصنع قصد التنسيق مع المكتب الصحي الجماعي، مع تحديد إجتماع أسبوعي لتزويد أكثر من 45 مصنع بمستجدات الوضعية الوبائية بالجهة، والإجراءات المتخذة من قبل جماعة المرسى وتقديم يد العون لها من قبيل تعقيم المصانع وتزويد العاملين بالكمامات ووسائل النظافة الأساسية لمواجهة الوباء العالمي.

وخلصت الإجتماع لتشكيل خلية خاصة بمكتب حفظ الصحة الجماعي بالمرسى والتي سيُعهد لها بمراقبة الشاحنات وتعقيمها ومرافقتها في مسارها إلى مكان إفراغ الحمولة أو التزود، وذلك كتدبير وقائي يتوخى الحفاظ على صحة المواطن وتأمين تزود المنطقة بحاجياتها الأساسية من الأسماك، باعتبار قطاع الصيد البحري ركيزة أساسية للإقتصاد المحلي والوطني.

موضوعات أخرى

29/04/2024 09:07

المشتبه فيه فقتل التلميذة “حورية” بصفرو قرقبو عليه بوليس فاس: العملية الأمنية شاركت فيها الديستي وها فين لقاو المجرم

29/04/2024 09:00

حملة بونظيف فالبام.. واش المنصوري قادا تمسح “التاريخ الأسود” للنافذين فالبام؟ ومصدر لـ”كود”: المكتب السياسي غايصادق على ميثاق الاخلاقيات

29/04/2024 08:15

ها أش جا فحكم قضائي.. الهدف من الرادار هو الوقاية من الكسايد وماشي تصياد المخالفات

29/04/2024 07:43

واش يبقى ولا يستاقل. اليوم يتحدد مصير رئيس الحكومة الصبليوني. خدا ويكاند باش ياخد قرارو بعد اتهام مراتو بالفساد