الرئيسية > آش واقع > المديرية العامة للوقاية المدنية جاوبات “كود”: ها كيفاش “البُومْبِيَة” دفاس كتحمي راسها من كورونا.. وها كيفاش دايرة سيارات الإسعاف اللّي كنهزُّو فيها مصابين محتملين بكورونا
17/04/2020 14:53 آش واقع

المديرية العامة للوقاية المدنية جاوبات “كود”: ها كيفاش “البُومْبِيَة” دفاس كتحمي راسها من كورونا.. وها كيفاش دايرة سيارات الإسعاف اللّي كنهزُّو فيها مصابين محتملين بكورونا

المديرية العامة للوقاية المدنية جاوبات “كود”: ها كيفاش “البُومْبِيَة” دفاس كتحمي راسها من كورونا.. وها كيفاش دايرة سيارات الإسعاف اللّي كنهزُّو فيها مصابين محتملين بكورونا

عمـر المزيـن – كود//

أكد مصدر مطلع من المديرية العامة للوقاية المدنية أنها اعتمدت في ثكنها في فاس على غرار كل الثكنات التابعة لها على مجموع التراب الوطني، إجراءات إضافية لحماية أفرادها من خطر العدوى بهذا المرض.

وحسب المصدر لـ”كود”، فإن هاد الإجراءات تتمثل في عزل الفرق المكلفة بإجلاء الحالات المشتبه في إصابتها عن باقي الأفراد الذين يشتغلون معهم داخل الثكنة مع اعتماد نظام عمل يمكن من التقليل من احتمال التسبب في العدوى.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه تم أيضاً الالتزام بشكل صارم وكلي بقواعد النظافة والسلامة الصحية وتوفير الظروف والإمكانيات اللازمة لذلك.

وأوضح مصدر مطلع من المديرية العامة للوقاية المدنية أن مهمة جهاز الوقاية المدنية في مكافحة فيروس كورونا المستجد تنحصر في إجلاء الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس إلى المستشفيات المعدة لاستقبالهم.

وقال المصدر لـ”كود”، أن هذه المهمة تتم عبر استعمال سيارات إسعاف مخصصة لهذا الغرض، مشيرا إلى أنها تضمن العزل الكلي للمصاب المحتمل عن محيطه الخارجي وعن طاقم سيارة الإسعاف الذي يكون مجهزا ببدلات خاصة بهذه الحالات قصد تأمين حمايته من خطر العدوى بهذا المرض.

وأشار المصدر أنه “بعد انتهاء عملية نقل المشتبه فيه يتم تعقيم أفراد الوقاية المدنية و سيارة الإسعاف باستعمال المواد المخصصة لذلك”.

 

موضوعات أخرى

02/05/2024 16:30

بواق الكابرانات اعتارفو: اتحاد العاصمة خسرو وتقصاو من كأس الكاف والقضية مازال فيها عقوبات اخرى

02/05/2024 15:30

مدير ثانوية التقدم اللي حصل كيتحرش بتلميذة بغا يدافع على راسو: قال للجدارمية أنه ماشي هو اللي باين فداك الفيديو

02/05/2024 15:07

أزمة طلبة الطب وصلت لـ4 شهور من الاحتقان..لجنة الطلبة فتهديد جديد للحكومة بسنة بيضاء: مضطرين نديرو مقاطعة شاملة

02/05/2024 15:02

بايتاس رد على لشكر والبي جي دي: الاتفاق مع النقابات ماشي مقايضة وحنا أسسنا لمنطق جديد فالحوار الاجتماعي

02/05/2024 15:00

بايتاس: 4.2 مليون شخص غايستفادو من زيادة 1000 درهم فالصالير..والمغرب فمرتبة متقدمة فالسميك افريقيا