الرئيسية > آش واقع > جايب معاه رسالة من تبون. ولد الغزواني استقبل وزير خارجية الدزاير
10/03/2020 15:20 آش واقع

جايب معاه رسالة من تبون. ولد الغزواني استقبل وزير خارجية الدزاير

جايب معاه رسالة من تبون. ولد الغزواني استقبل وزير خارجية الدزاير

الوالي الزاز -كود- العيون /////

[email protected]

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الثلاثاء، بالقصر الرئاسي في انواكشوط، وزير الشؤون الخارحية الجزائري، صبري بوقادوم الذي يحل بموريتلتيا في أطار ظيارة رسنية تدوم ليومين إثنين.

وسلّم وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشبخ الغزواني، رسالة من الرئيس الجزائري، عبد المجيد، وذلك قبل إجراء مباحثات موسعة شملت تعزيز العلاقات الثنائية الجزائرية الموريتانية وبحث السبل الكفيلة بتطويرها، وكذا تبادل وجهات النظر حول عديد القضايا التي تستأثر باهتمام الجانبين وعلى رأسها قضية الصحراء والملف الليبي.

وتندرج الزيارة الرسمية لصبري بوقادوم لموريتانيا في سياق التقارب الموريتاني-الجزائري بالنظر للموقف الموريتاني الذي أكده الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بخصوص قضية الصحراء، والذي يعد تجسيدا للميل الموريتاني الواضح لأطروحة الجارة الشرقية من النزاع.

وعقب وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم على اللقاء موردا ” لقد حظيت بشرف مقابلة فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وسلمته رسالة خطية من أخيه الرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون مرفقة بالتهاني والشعور بالمحبة والتقدير والاحترام له شخصيا ولكل الشعب الموريتاني الشقيق. كذلك أعطاني فخامته بعض التوجيهات واستمعت له طبعا بكل اهتمام وتقدير.”

وأشار “تطرقنا للعلاقات الثنائية في جميع المجالات هناك إرادة لدى البلدين و الحكومتين من أجل تكثيف وتوطيد هذه العلاقات وكذلك استمعت من فخامة الرئيس إلى توجيهاته فيما يخص الوضع الدولي الراهن في منطقتنا المغاربية بما فيها الوضع الحالي في ليبيا. َهناك تفاهم كبير بين الجزائر وموريتانيا في جميع الأحوال”، مضيفا “سنشرع في المستقبل نحو مزيد من التعاون والتشاور والتنسيق مع أشقائنا في موريتانيا بكل محبة وتقدير بين الشعبين الشقيقين و الجارين”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 15:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 15:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي

25/04/2024 14:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:20

شبهة تسليم شواهد إدارية “مشبوهة” فجماعة تولال واتهامات لباشا “المشور الستينية” باختلاس فلوس عمومية أمام النيابة العامة