الرئيسية > آش واقع > إدارة السجون: الزفزافي وصحابو كياكلو الماكلة بانتظام وكاين جهات معروفة كتحرضهم.. عائلات المعتقلين: لا دايرين إضراب عن الطعام
22/02/2020 11:20 آش واقع

إدارة السجون: الزفزافي وصحابو كياكلو الماكلة بانتظام وكاين جهات معروفة كتحرضهم.. عائلات المعتقلين: لا دايرين إضراب عن الطعام

إدارة السجون: الزفزافي وصحابو كياكلو الماكلة بانتظام وكاين جهات معروفة كتحرضهم.. عائلات المعتقلين: لا دايرين إضراب عن الطعام

عمـر المزيـن – كود الرباط//

سارعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج للرد على دخول عدد من السجناء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة بكل من السجن المحلي رأس الماء بفاس والسجن المحلي بكرسيف، في إضراب عن الطعام.

وأكدت المندوبية العامة أن ما نشر بخصوص دخول عدد من معتقلي أحداث الحسيمة بسجني رأس الماء بفاس وكرسيف في إضراب عن الطعام لا أساس له من الصحة، حيث إن المعنيين بالأمر يتناولون الوجبات الغذائية المقدمة لهم بانتظام.

وأضافت المندوبية، في بلاغ لها: “إن ترويج مثل هذه الأخبار الكاذبة يدخل في إطار الحملة التي تقودها جهات معروفة تدعي الدفاع عن هؤلاء السجناء، وذلك بهدف تحريضهم من أجل الدخول في إضراب عن الطعام، واستغلال ذلك في خدمة أجندة لا علاقة لها بمصلحة السجناء المذكورين”.

وكان ناصر الزفزافي، متزعم حراك الريف، ورفيقه نبيل أحمجيق قد دخلا في إضراب عن الطعام احتجاجا على عدم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاجات. حسب ما كشف عنه والد الزفزافي في بث مباشر على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

وأوضح أحمد الزفزافي، خلال الزيارة التي قام بها لابنه بالسجن المحلي رأس الماء بفاس، أن ناصر يشكو من الحساسية، فيما يعاني أحمجيق من آلم على مستوى الرأس، قبل أن يطالب بإعدامهما يلا مغاديش يستفدو من التطبيب.

وعاد والد ناصر الزفزافي ليؤكد أن إدارة المؤسسة السجنية بغات تحرم المعتقلين من حرية الفكر ولقراية، مؤكدا أنه تم منع تسليم المعتقلين الجرائد والكتب.

موضوعات أخرى

30/04/2024 16:50

حوادث السير ديال سيمانة فالمناطق الحضرية: 17 قتيل و2894 جريح فيهم 92 حالتهم خطيرة

30/04/2024 16:00

اللجنة الاستشارية لشؤون الإدارة والميزانية فالأمم المتحدة طلبات تخفيض ميزانية “مينورسو” المقترحة هاد العام (الجزء 2)

30/04/2024 13:49

هروب كثر من 10 دالأئمة مغاربة ففرنسا بعد رمضان.. مصدر من سفارة بلادنا فباريس لـ”كود”: العدد وصل لـ13 ومتابعين هاد الموضوع