الرئيسية > آش واقع > موسى فقي : قضية الصحرا مصدر قلق والأمم المتحدة هي لي كترعاه
10/02/2020 08:10 آش واقع

موسى فقي : قضية الصحرا مصدر قلق والأمم المتحدة هي لي كترعاه

موسى فقي : قضية الصحرا مصدر قلق والأمم المتحدة هي لي كترعاه

الوالي الزاز -كود- العيون ///

[email protected]

ألقى رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي، ظهر الأحد، كلمة موجهة للمشاركين في القمة الإفريقية العادية الثالثة والثلاثين بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، تعاطى من خلالها لمجموعة من الملفات ذات الإرتباط بالأمن والسلم الإفريقي.

ووصف رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي، موسى محمد فقي، في كلمته نزاع الصحراء بكونه أقدم نزاع في القارة الإفريقية، مشيرا أنه يبقى مصدر قلق بالنسبة لعمل منظمة الإتحاد الإفريقي.

وكشف رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي، موسى محمد فقي، في إشارة لحصرية الرعاية الأممية لقضية الصحراء، أنه مصمم على مواصلة جهوده من أجل التنفيذ الفعال لقرار نواكشوط بتوجيه تعليمات إلى اللجنة الثلاثية “بتقديم دعم فعال للجهود التي تقودها الأمم المتحدة”، والتي عُهد إليها من لدن الطرفين طوعًا بالبحث عن حل دائم وعادل للنزاع.

وتأتي كلمة موسى محمد فقي، في سياق إحباط المحاولات الرامية للزج بمنظمة الإتحاد الإفريقي في قضية الصحراء، والقفز عليها من لدن الجزائر وجنوب إفريقيا خدمة لأجندة البوليساريو ومعاداةً للوحدة الترابية للمملكة.

موضوعات أخرى

07/05/2024 04:00

المغني السعودي المعروف محمد عبدو علن على المرض ديالو بالسرطان.. واش بصح غادي يعتازل؟

07/05/2024 01:00

المكسيك.. لقاو 3 الجثث في قاع بير فالغالب ديال مريكاني وأستراليين غبرو هادي مدة

07/05/2024 00:00

هتك عرض تلميذات من طرف مدير ثانوية فمولاي يعقوب.. المشتبه فيه للجدارمية: الكاميرا اللي عندي فالمكتب كتخدم غير فوقت الامتحانات وصافي والبورطابل ديالي ضاع مني

06/05/2024 23:00

بسباب إصابة مغربية بوعكة صحية.. السلطات الجزائرية رخصات لطيارة تونسية بهبوط اضطراري ونقلوها لصبيطار وهران

06/05/2024 21:50

مدير ثانوية “التقدم” اللي كيواجه جناية هتك عرض تلميذات عيط لمراتو مني كان هربان وطلب منها تهز بالزربة “وحدة التخزين” اللي فيها مراقبة الكاميرات والجدارمية حصلوها