الرئيسية > تبركيك > ساعة الحقيقة دقات بالنسبة لدنيا باطما وختها ابتسام فقضية “حمزة مون بيبي”
09/02/2020 09:00 تبركيك

ساعة الحقيقة دقات بالنسبة لدنيا باطما وختها ابتسام فقضية “حمزة مون بيبي”

ساعة الحقيقة دقات بالنسبة لدنيا باطما وختها ابتسام فقضية “حمزة مون بيبي”

أنس العمري ـ كود//

ساعة الحقيقة دقات بالنسبة لدنيا باطما وختها ابتسام فقضية «حمزة مون بيبي». فغدا الاثنين، ينتظر أن يباشر قاضي التحقيق في ابتدائية مراكش الاستنطاق التفصيلي مع المطربة المغربية وشقيقتها، بشبهة الارتباط بالحسابات المذكورة المختصة في التشهير وابتزاز مشاهير الفن والإعلام ومجالات أخرى.

ويحتمل، حسب ما أكدته مصادر متطابقة ل «كود»، أن تشهد هذه المرحلة من التحقيق إجراء مواجهة ما بين دنيا وابتسام وضحايا تقدموا بشكايات ضد «حمزة مون بيبي»، الذي جر، إلى حدود اليوم، 8 للبحث، فيما كان وراء إصداء أمر دولي بإلقاء القبض  عن طريق «الإنتربول»، والذي صدر في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، التي ورد إسمها أكثر من مرة خلال اسمتاع الأمن إلى الموقوفين على خلفية هذا الملف.

ويضم صك اتهام دنيا وابتسام، المتابعتين في حالة سراح مؤقت بعدما تقرر إغلاق الحدود في وجهيهما مع أدائهما كفالة حددت في 80 مليون سنتيم، “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

كما تضمن أيضا “بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، إضافة إلى المشاركة في النصب والتهديد”.

وكانت خريجة برنامج «عرب آيدل» نفت خلال التحقيق معها من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، والذي شهد إجراء مواجهة بينها وبين البلوغر (س.غ)، وجود أي علاقة لها بحساب “حمزة مون بيبي”، الذي تحركت مسطرة البحث بشأنه بعد تقدم جمعية حقوقية بشكاية تتعلق بـ “تكوين عصابة إجرامية تنشط في مواقع وهمية بأسماء مستعارة في جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي كالابتزاز والتهديد بنشر الصور الخاصة للأشخاص والسب والقذف والطعن في العرض والشرف وتلفيق الاتهامات من أجل الحصول على مبالغ مالية”.

موضوعات أخرى

29/04/2024 22:28

المؤسسة السجنية العيون 2 خلدات الذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (صور)

29/04/2024 21:02

منين غادية تجيب الحكومة لفلوس لتمويل الزيادة فالاجور وواش غادية تزيد فالضرائب او تاخد كريدي؟ مسؤول ل”كود”: انهاك الميزانية خط احمر والاستدانة ما يمكنش وها علاش وما كاينة زيادة فالضرائب وها علاش تفكرنا الطبقة المتوسطة

29/04/2024 20:30

أوروبا برس: الحزب الشعبي غيقدم في الجلسة العامة الجاية ف الگونگريسو اقتراح بسحب اعتراف اسبانيا بمغربية الصحرا

29/04/2024 20:04

أديداس وNIKE كيتنافسو على الأسود: الشركة المريكانية سنات مع رحيمي بعدما وقعت الألمانية مع ابراهيم دياز

29/04/2024 19:48

ملي بدا الحوار الاجتماعي.. عدد لي استفادو من تحسين الدخل فات 4 المليون وأخنوش وصف الاتفاق مع النقابات بـ “الحدث التاريخي”