الرئيسية > آش واقع > المغرب غادي يحل الروبيني ديال لكريدي لفائدة المقاولات الصغرى والمقاولين الشباب: نسبة فائدة الأقل فتاريخ بلادنا
03/02/2020 17:15 آش واقع

المغرب غادي يحل الروبيني ديال لكريدي لفائدة المقاولات الصغرى والمقاولين الشباب: نسبة فائدة الأقل فتاريخ بلادنا

المغرب غادي يحل الروبيني ديال لكريدي لفائدة المقاولات الصغرى والمقاولين الشباب: نسبة فائدة الأقل فتاريخ بلادنا

هشام اعناجي ــ كود الرباط//

ابتداءا من يوم غد 4 فبراير غادي ابداو الأبناك في دراسة الكريديات بنسب فائدة الأقل في تاريخ المغرب لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولين الشباب والمقاولين في العالم القروي في إطار البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات استجابة لدعوة الملك محمد السادس في هذا الصدد، حسب ما أورده وزير المالية ووالي بنك المغرب.

وقال وزير المالية، اليوم في ندوة صحافية، أن البرنامج يستجيب إلى حاجيات تمويل المقاولات الصغرى والصغيرة جدا، مذكرا بأن الأبناك سوف تمنح قروضا بنسبة 2 بالمائة و 1,75 بالمائة لفائدة المقاولين في العالم القروي.

وأشار إلى صندوق بقيمة 8 مليار درهم لضمان القروض الممنوحة للفئات المستهدفة، مشيرا إلى أن 6 مليار ستمولها الحكومة والابناك مناصفة فيما سيتم تخصيص 2 مليار درهم التي قدمها صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمقاولات بالعالم القروي.

من جهته قال والي بنك المغرب أنه البنك المركزي سيواكب هذا البرنامج بتخصيصه لسعر فائدة تفضيلي محدد في 1,25 % لإعادة تمويل القروض التي ستمنحها الأبناك.

وقال محمد الكتاني الرئيس المدير العام للتجاري وفا ممثلا للمجموعة المهنية للانباك أن سعر الفائدة الذي ستفتحه الأبناك أمام المقاولين في إطار نفس البرنامج “الأقل من نوعه في تاريخ المغرب” مضيفا أن مواكبة الابناك لهذه الاجراءات يعد “رسالة تضامن من طرف القطاع البنكي المغربي”.

ويهدف البرنامج إلى خلق 13,500 مقاولة سنويا وخلق 27 ألف منصب شغل.

موضوعات أخرى

02/05/2024 09:45

إحالة مدير ثانوية “التقدم” اللي حصل كيتحرش بتلميذة على النيابة العامة وها علاش تقدم للوكيل العام ففاس وماشي وكيل الملك

02/05/2024 09:30

بذور مقاومة للجفاف تزرع الأمل في المغرب واخا انتشارها محدود

02/05/2024 06:00

جوج رجال دخلو عليها بسلاحهم وخواو فيها فردي.. جريمة خايبة مشات فيها ملكة جمال الإكوادور 

02/05/2024 04:00

الحشايشية ديال ميريكان فرحانين.. الحكومة ديال البلاد كتستعد تصنف القنب الهندي أنه مادة غير ضارة