الرئيسية > آش واقع > بعد تجاوز “البلوكاج” واللقاء الخاص بين قادة “البي جي دي” و”الداخلية”.. قناة الأولى غادي تستضاف الشوباني
22/12/2019 21:00 آش واقع

بعد تجاوز “البلوكاج” واللقاء الخاص بين قادة “البي جي دي” و”الداخلية”.. قناة الأولى غادي تستضاف الشوباني

بعد تجاوز “البلوكاج” واللقاء الخاص بين قادة “البي جي دي” و”الداخلية”.. قناة الأولى غادي تستضاف الشوباني

كود الرباط//

بسرعة البرق، وبعد نهاية الاجتماع الخاص الذي عقده كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ووزير الداخلية عبد الوفي لفتيت، مع الحبيب الشوباني رئيس الجهة والوالي بوشعاب يحظيه، علمت “كود” أن قادة “البي جي دي” بعثوا برسائل التهنئة إلى الشوباني، خصوصا بعدما تأكد أن الأطراف المجتمعة اتفقت على تجاوز “البلوكاج”.

الشوباني الذي خرج منتصرا من معركة قانونية خاضها مع الوالي يحظيه بوشعاب، ستتم استضافته في برنامج قضايا وآراء الذي ستبثه القناة الأولى يوم الثلاثاء 24 دجنبر الجاري.

وسبق أن  أعلن مسؤول حكومي لـ”كود”، عن نهاية مسلسل “البلوكاج” بجهة درعة تافيلالت، وذلك بعد لقاء خاص حضر فيه كل من سعد الدين رئيس الحكومة ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ورئيس الجهة الحبيب الشوباني، والوالي يحظيه بوشعاب.

وحسب مصادر فإن اللقاء الذي عقد على هامش المناظرة الوطنية الأولى حول “الجهوية المتقدمة”، خلص إلى تجاوز حالة “البلوكاج” بالجهة، مع التأشير على ميزانية الجهة لسنة 2020.

وأكدت ذات المصادر أن الشوباني وبوشعاب يحظيه بحضور رئيس الحكومة ووزير الداخلية، اتفقوا على طي صفحة “الخلافات” والابتعاد عن الصراعات التي تضيع فرص كبيرة للتنمية في الجهة.

موضوعات أخرى

06/05/2024 07:00

وزير الدفاع الإسرائيلي لنتنياهو: حنا للي مسؤولين على إعادة الأسرى والمقترح المصري مزيان