الرئيسية > آش واقع > المؤتمر الوزاري السنوي الثاني حول مبادرة تريبل أ: توقيع العديد من اتفاقيات تعاون بين المؤسسة والشركاء ديالها والفلاح الصغير كان فقلب القرارات
05/11/2019 16:50 آش واقع

المؤتمر الوزاري السنوي الثاني حول مبادرة تريبل أ: توقيع العديد من اتفاقيات تعاون بين المؤسسة والشركاء ديالها والفلاح الصغير كان فقلب القرارات

المؤتمر الوزاري السنوي الثاني حول مبادرة تريبل أ: توقيع العديد من اتفاقيات تعاون بين المؤسسة والشركاء ديالها والفلاح الصغير كان فقلب القرارات

كود الرباط//

على هامش المؤتمر الوزاري السنوي الثاني للمبادرة الإفريقية للتكيف مع تغير المناخ (مبادرة تريبل أ)، اللي عقد بالمغرب يومي 4 و 5 نونبر 2019، تم توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين عزيز أخنوش كرئيس لمؤسسة تكيف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية (AAA) وعدد من الشركاء.

تم توقيع اتفاقية مع منظمة الأغذية والزراعة بهدف تطوير خطط للإستثمارالفلاحي. وغادي تمكن هاد الاتفاقية من تطوير أدوات للفلاحين للولوج للفلاحة الرقمية الذكية مناخيا، وجمع البيانات، وتحليلها وتدبيرها، لدعم اتخاذ القرار.

وتم توقيع اتفاقية ثانية مع البنك الإفريقي للتنمية، لتحسين الإنتاجية والتكيف مع تغير المناخ والرفع من القدرة على مواجهة تغير المناخ.

كما وقعت مؤسسة AAA اتفاقية مع AGRA (التحالف من أجل ثورة خضراء في إفريقيا) بهدف تقديم المساعدة اللازمة للبلدان الأفريقية لتنفيذ مساهماتها المحددة وطنيا، وخططها لتكييف الفلاحة مع تغير المناخ، وضمان الأمن الغذائي ورفع دخل الفلاحين الصغار بإفريقيا.

وإضافة للإتفاقيات الموقعة، تعاونت المؤسسة مع جامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية (UM6P) والمركز الدولي للبحوث الزراعية فالمناطق الجافة (ICARDA) والمركز الدولي لتحسين الذرة والقمح (CIMMYT) والمعهد الوطني للبحث الزراعي (INRA) لتطوير برنامج بحثي يجنب صغار الفلاحين من آثار تغير المناخ.

 

موضوعات أخرى

05/05/2024 23:20

الجري لبناء مدرسة ريبها الزلزال بأمزميز. ها المدرسة اللي تبنات وها شكون ربح السباق

05/05/2024 22:33

شحنة ديال الكوكايين مهربة من البرازيل لليونان تضبطات فميناء طنجة ـ المتوسط وهادي التفاصيل

05/05/2024 22:00

معلومات ديال الديستي عاونات لاگوارديا سيپيل ف حجز طن و715 كيلو ديال الحشيش فسواحل الكناري