الرئيسية > آش واقع > الوفود غاديين جايين.. خبراء وأكاديميين من العالم جاو يشوفو العيون
10/07/2019 11:10 آش واقع

الوفود غاديين جايين.. خبراء وأكاديميين من العالم جاو يشوفو العيون

الوفود غاديين جايين.. خبراء وأكاديميين من العالم جاو يشوفو العيون

الوالي الزاز -كود- العيون ////

افاد مصدر ثقة ل”كود”، أن وفدا يضم خبراء وأكاديميين أجانب قد حلوا بمدينة العيون أمس الثلاثاء في إطار زيارة ميدانية للعيون تمتد إلى غاية اليوم الأربعاء.

وكشف مصدر “كود” أن الوفد الأجنبي يضم تسعة أكاديميين وخبراء من جنسيات فرنسية ونرويجية ومالية وسينكَالية وزامبية وكولومبية وفييتنامية، حيث يسعون للوقوف بشكل ميداني على المنجزات التنموية بالأقاليم الجنوبية -العيون نموذجا- وعقد لقاءات مع مختلف المتدخلين السياسيين والإقتصاديين بالمنطقة.

وعقد وفد الخبراء والأكاديميين الأجانب صباح الثلاثاء لقاءا مطولا على مع والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، حيث تبادلوا وجهات النظر حول ملف الصحراء والتصور المغربي القاضي بمنح الأقاليم الجنوبية حكما ذاتيا لحله، فضلا عن بسط والي جهة العيون الساقية الحمراء لعرض مستفيض معزز بالأرقام والمعطيات حول المسيرة التنموية على مستوى الجهة والجهود المغربية لخلق قطب اقتصادي إستثماراتي بالمنطقة إسوة بباقي جهات المملكة، وكذا محاكاة انتظارات الساكنة المحلية.

وتنقل الوفد بعد لقاء عبد السلام بكرات نحو مقر شركة فوس بوكراع، أين إلتقى أطر ومسؤولي الشركة المحليين، حيث قدموا للوفد الأجنبي جملة من التفاصيل المرتبطة بانخراط الشركة في الأوراش التنموية بالمنطقة والتنمية المستدامة.

ومن المرتقب وفق ما أفاد به مصدر ثقة ل”كود”، أن يعقد الوفد الأكاديمي الأجنبي اليوم الأربعاء، لقاءا مع ممثلي جهة العيون الساقية الحمراء، لإحاطتهم بمختلف مراحل النموذج التنموي ونتائجه وإنعكاساته الإيجابية على الساكنة المحلية في سبيل ضمان عيشها الكريم وحفظ حقوقها.

موضوعات أخرى

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:08

دومي فينال المغرب وليبيا: عموتة المرشح لتدريب الوداد جا يشجع الأسود وموتسيبي غاب على غفلة ولقجع ديما حاضر لتشجيع المنتخب

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 19:30

وزير الفلاحة: السيارات الايكولوجية اللي فالمغرب مصالحاش لقطاع الفلاحة وثمنها مرتفع ومقاداش تقطع المسافات الطويلة