الرئيسية > ميديا وثقافة > باب دكالة في الصويرة تحول إلى فسيفساء للفن الگناوي.. نايضة في مدينة الرياح جدبة والمخزن داير خدمتو وحارص على الأمن والنظام – صور
20/06/2019 18:00 ميديا وثقافة

باب دكالة في الصويرة تحول إلى فسيفساء للفن الگناوي.. نايضة في مدينة الرياح جدبة والمخزن داير خدمتو وحارص على الأمن والنظام – صور

باب دكالة في الصويرة تحول إلى فسيفساء للفن الگناوي.. نايضة في مدينة الرياح جدبة والمخزن داير خدمتو وحارص على الأمن والنظام – صور

عبد الواحد ماهر – الصويرة كود//

تحولت ساحة باب دكالة المطلة على قوس يؤدي لمدخل المدينة العتيقة، عصر اليوم الخميس ،إلى معرض بشري لفرق موسيقية جاءت من مختلف الأصقاع للمشاركة في الدورة 22 لمهرجان گناوة وموسيقى العالم.


وفي ساحة تحيط بها متاريس حديدية ،بدأت الفرق الموسيقية تتجمع قبل الإنطلاق الرسمي لهذه التظاهرة المنظمة هذا العام تحت شعار «دعوة إلى السفر» على مدى ثلاثة أيام .


ويتوقع أن ترأس حفل الاقتتاح الرسمي لهذه السنة أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وذلك على  إيقاعات موسيقى « الرومبا»اللاتينية القادمة من كوبا لتمتزج بإيقاعات كناوية، في توليفة غير مسبوقة بين فرقة المعلم حسن بوسو، والفنان الكولومبي، أوساين ديل مونتي بمنصة مولاي الحسن.


ولوحظ تواجد مكثف لعناصر الأمن وعناصر القوات المساعدة على طول المسار الذي ستقطعه الفرق الموسيقية المشاركة في حفل الافتتاح،في وقت بدأت فيه وفود الزواج وعشاق المهرجان تتقاطر على مدينة الرياح منذ أمس الأربعاء .

وحسب مصادرنا فإن أسماء لها وزنها الكبير في عالم الموسيقى ستشارك في الدورة22 مثل مجموعة المجموعة “تيناروين” القادمة من مالي والتي ستحيي حفل يوم غد الجمعة سهرة برفقة المعلم حسن باقبو وماجد بقاس آفرو بساحة مولاي الحسن.

موضوعات أخرى

28/04/2024 08:00

صحيفة “وول ستريت جورنال”: شكون ورا الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل فالجامعات المريكانية؟

28/04/2024 06:00

بينهم 5 مريكانيين.. البوليس الإسرائيلي اعتاقل 7 د ليهود حاولو يدخلو مساعدات لغزة

28/04/2024 03:00

الشينوا غادي تعطي 1400 دولار للتاس اللي غايبدلو طونوبيلاتهم القديمة بأخرى جديدة