الرئيسية > آش واقع > لفتيت يصفع بنشماش.. مصدر لـ”كود”: الداخلية اختارت الحياد في أزمة البام
02/06/2019 17:28 آش واقع

لفتيت يصفع بنشماش.. مصدر لـ”كود”: الداخلية اختارت الحياد في أزمة البام

لفتيت يصفع بنشماش.. مصدر لـ”كود”: الداخلية اختارت الحياد في أزمة البام

كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن وزارة الداخلية، قررت مركزيا عدم الاستجابة للمراسلة التي وجهها حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، إلى ولاة الجهات بهدف منع أي لقاء حزبي ينظمه المنسقين الجهويين المتمردين عليه.

وقال مصدر مطلع بوزارة الداخلية لـ”كود”، إن “الوزارة اختارت الحياد في أزمة البام ورفضت التدخل لصالح أي طرف”.

وعلمت “كود” أن مصالح ولاية فاس منعت نشاط تيار المستقبل، لكن تدخلات على مستويات عليا ارغمت ولاية فاس على السماح لزهير العليوي الأمين الجهوي للبام، من أجل تنظيم إجتماع مع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الإقليمي بإفران وذلك يومه الأحد 02 يونيو بدار الشباب بمدينة إفران.

ويواجه بنشماش عزلة تنظيمية غير مسبوقة، حيث لم يستدعي كافة اعضاء المكتب الفيدرالي، كما أن عدد كبير من أعضاء البام اختاروا مناصرة تيار المستقبل الذي تقوده فاطمة الزهراء المنصوري وأحمد اخشيشن.

وفي هذا الصدد كشف مصدر مطلع على كواليس “اللقاءات الليلية” التي تحتضنها إحدى “فيلات” قيادي يعتبر نفسه “خليفة” الياس العماري في ترتيب الأوراق الداخلية وتوزيع المهام في حزب “التراكتور”، أن تيار عبد اللطيف وهبي ومحمد الحموتي وفاطمة الزهراء المنصوري بدعم من أحمد أخشيشن، قرروا تنظيم ندوة صحفية اليوم، من أجل اعلان الخطوات الرسمية لتنظيم المؤتمر الوطني الرابع.

موضوعات أخرى

30/04/2024 22:51

لشكر هاجم النقابات والحكومة: الاتفاق مع زعماء معندهمش علاقة بالعمال ديال زيادة الصالير هو مقايضة بقانون الاضراب وبلوكاج قانون النقابات

30/04/2024 21:30

مجلس المنافسة كيحقق فوجود اتفاق حول تحديد الأسعار بين عدد من الفاعلين الاقتصاديين فسوق توريد السردين