الرئيسية > آش واقع > بعد فشل لقاء “كلوب نوتيك”.. بنشماس بدا حملة طرد القيادات وتيار وهبي والمنصوري غايقيلوه ف برلمان استثنائي
21/05/2019 00:30 آش واقع

بعد فشل لقاء “كلوب نوتيك”.. بنشماس بدا حملة طرد القيادات وتيار وهبي والمنصوري غايقيلوه ف برلمان استثنائي

بعد فشل لقاء “كلوب نوتيك”.. بنشماس بدا حملة طرد القيادات وتيار وهبي والمنصوري غايقيلوه ف برلمان استثنائي

هشام أعناجي كود الرباط//

رغم فشل اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، المنعقد مساء يوم الاثنين 20 ماي الجاري، بأحد النوادي الليلية الثمينة (كلوب نوتيك قرب فندق دوليز بسلا)، قرر الأمين العام لهذا الحزب حكيم بنشماش، (بدون توفره على الأغلبية وفق مصادر مطلعة)، سحب تفويض رئاسة المكتب الفدرالي الذي سبق أن أسند من قبل الأمين العام لمحمد الحموتي بمقتضى اتفاق 5 يناير 2019.

وحسب مصادر “كود” فإن بنشماس يريد السيطرة على هياكل “الحزب” ضدا في الاتفاقات السابق، حيث قرر ترأس  المكتب الفدرالي مجددا، وفقا لمنطوق المادة 39 من النظام الأساسي” حسب بلاغ صادر عن بنشماس.

وحسب البلاغ الذي وقع بنشماس وحده، فقد خصص جدول أعمال هذا  الاجتماع الطارئ للتداول في مجريات وتداعيات تشكيل وانتخاب رئاسة وهياكل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.

وقرر بنشماس إحالة ملف اجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية على لجنة الأخلاقيات للبث  القانوني في مجمل التجاوزات والخروقات المسجلة، واعتبار مواصلة أشغال اللجنة التحضيرية وما نتج عنها، بعد رفع الجلسة من قبل السيد الأمين العام  عملا غير قانوني، ولا يخضع لقواعد الشرعية التنظيمية والسياسية.

لكن مقرب من عبد اللطيف وهبي، أكد لـ”كود” أن قادة الحزب سيتجهون نحو عقد مجلس وطني استثنائي من أجل إقالة بنشماس، وذلك بعدما صار مؤكدا أن غالبية الأعضاء مع تيار وهبي والمنصوري واخشيشن.

موضوعات أخرى

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات

24/04/2024 21:40

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم