الرئيسية > آش واقع > خاص.. كواليس لقاء “كلوب نوتيك”: فشل اجتماع المكتب السياسي للبام وتمرد 12 قيادي على بنشماس
20/05/2019 23:00 آش واقع

خاص.. كواليس لقاء “كلوب نوتيك”: فشل اجتماع المكتب السياسي للبام وتمرد 12 قيادي على بنشماس

خاص.. كواليس لقاء “كلوب نوتيك”: فشل اجتماع المكتب السياسي للبام وتمرد 12 قيادي على بنشماس

هشام أعناجي كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر أن حكيم بنشماس، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، فشل في طي صفحة الخلافات الداخلية في حزبه، خلال لقاء المكتب السياسي لحزبه مساء يوم الاثنين 20 ماي الجاري بسلا، حيث واجه تمرد 12 عضوا بالمكتب السياسي، الذين رفضوا القرارات التي صدرها بنشماس في حق قيادات بارزة في الحزب.

وحسب ذات المصدر ل”كود”، فإن بنشماس، الذي هرب “لقاء” المكتب السياسي لحزبه من مقر الحزب بحي الرياض، إلى “كلوب” نوتيك قرب فندق دوليز بسلا، فشل في إقناع إعضاء المكتب السياسي بقرار عزل محمد الحموتي، من رئاسة المكتب الفيدرالي، خصوصا وأنه هدد بمراسلة وزارة الداخلية في هذا الشأن.

كما قرر بنمشاس، بدون الرجوع إلى اعضاء المكتب السياسي، الطعن في شرعية اللجنة التحضيرية المنتخبة الأسبوع الماضي، والتي آلت رئاستها لصالح سمير كودار، المحسوب على تيار فاطمة الزهراء المنصوري وعبد اللطيف وهبي.

“كود” كانت حاضرة في “الكلوب”، حيث عاينت الانقسام بين قيادات البام، إذ اختار حكيم بنشماس، مغادرة اللقاء، بعد فشله، إلى جانب العربي المحرشي، في نفس السيارة التي وثقتها “كود”، في حين غاذر محمد بيد الله بعدهم.

اللقاء الذي لم يدم إلا دقائق قليلة، لم يخرج بأي نتيجة تذكر، مما ينذر بتزايد التوتر داخل المكتب السياسي للبام.
أما عبد اللطيف وهبي، فقد ظهر منتشيا بانتصار كبير، بعدما ظهر أن بنشماس فقد الأغلبية داخل المكتب السياسي.

وحسب مقرب من وهبي ل”كود”، فإن بنشماس لم يعد يمتلك الأغلبية، مشيرا إلى أن اغلبية أعضاء المكتب السياسي أيدوا قرار فاطمة الزهراء المنصوري، القاضي بتنظيم لقاء عاجل للمجلس الوطني للبام لعزل بنشماس.

وعلمت “كود” أن بنشماس دخل في مناورات جديدة بعد لقاء “الكلوب”، حيث لم تستعبد مصادر “كود” أن ينظم وليمة عشاء في أحد الفيلات الفخمة.

في المقابل حشد وهبي أنصاره في منزله، لمناقشة الخطوات القانونية التي سيتم الذهاب فيها بعد أن اتخذ بنمشاس قرارات وصفت بـ”الغير قانونية” في حق أعضاء الحزب الرافضين لوصايته.

موضوعات أخرى

28/04/2024 13:00

التصعيد فالتعليم غادي كيكبر.. إضراب جديد كيتوجد ليه فالوقت لي بدا استدعاء الأساتذة الموقوفين للمثول أمام المجالس التأديبية

28/04/2024 12:05

مور انتخابو.. بركة: المسؤولية دبا هي نغيرو أسلوب العمل وحزبنا يتسع للجميع ومخصناش الحسابات الضيقة

28/04/2024 11:30

سكرتيرة فالقنصلية المغربية بمورثيا رفعات دعوى قضائية بسباب “التحرش ف مكان العمل والطرد التعسفي” وها موقف محامي القنصلية من كلامها

28/04/2024 10:45

’’سيام 2024‘‘: توزيع الجوائز على المربين للي ربحو في مسابقات اختيار أفضل روؤس الماشية

28/04/2024 10:30

تقارير إعلامية إسرائيلية كتتوقع.. رئيس الأركان هرتسي هاليفي كيستعد باش يقدم استقالتو

28/04/2024 10:00

جاهم من الاخر.. سفير فرنسي سابق ف الجزائر: “مصالحنا مع الرباط أكبر وفرنسا كتستعد للاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء”