الرئيسية > آش واقع > “البيجيدي” كيحشي لهضرة لوزير الفلاحة وجبدو قضية بنسليمان.. أخنوش: بحثنا فهادشي ولي قال هادشي يجيب الحجة
22/04/2019 15:19 آش واقع

“البيجيدي” كيحشي لهضرة لوزير الفلاحة وجبدو قضية بنسليمان.. أخنوش: بحثنا فهادشي ولي قال هادشي يجيب الحجة

“البيجيدي” كيحشي لهضرة لوزير الفلاحة وجبدو قضية بنسليمان.. أخنوش: بحثنا فهادشي ولي قال هادشي يجيب الحجة

كود الرباط//

قال عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، إن الدعم المخصص للتعاونيات الفلاحية يأتي في إطار تشجيع استهلالك المنتوجات الفلاحية، مشير إلى أن هذه الإعانات تمتد إلى خمس سنوات.

وأجاب أخنوش عن سؤال لفريق العدالة والتنمية حول الدعم المخصص للتعاونيات الفلاحية، خلال الجلسة العامة بمجلس النوب مساء اليوم الاثنين 22 أبريل الجاري، بالتأكيد على أن هناك لجنة تتبع تلتزم بتنظيم هذه الإعانات.

وقال برلماني في فريق “البيجيدي” “:نثمن المجهود الحكومي لكن هناك اشكالات أولا هذا الدعم يستهدف كبار الفلاحيين في بعض التعاونيات في حين كان خصو يكون موجه لصغار الفلاحين”، مضيفا :” والاشكال الثاني يرتبط بالحكامة في شقين، الشق الأول حيث تم دعم عدد من البرامج بناء على دراسات وعطات نتائج عكسية:.

وتابع المتحدث :” الشق الثاني مرتبط بهذه التعاونيات للفلاحيين الكبار، بل متورطة باختلاس المال العام واشير لإحدى الهيئات البيمهنية في اقليم بنسليمان حيث يقوم رئيس هذه الجمعية بتحويل الدعم المحول من الوزارة إلى الجمعية كيحولو لنائبه في الجمعية لي هو رئيس تعاونية، والملايير تصرفات”.

وطالب البرلمان من أخنوش “الضرب من حديد على كل من تورط في اختلاس المال العام”.

وأجاب أخنوش على شكوك البرلماني :”لا بد من الذكر أنه منذ انطلاق المغرب الأخضر،  التعاونيات كانو ف 3000 ودبا ولاو 13 ألف وأكثر”.

وتابع المسؤول الحكومي :” داكشي لي كتحدث عليه ف بنسليمان لي كيهم اللحوم الحمراء بحثنا فيه، فعلا الفلوس مشاو التعاونية واتفقوا ف المجلس الاداري باش غادي يدوزو”، مضيفا :”هذاك السيد لي جبد هادشي راه دعيناه والى عندو شي حجة يجيبها للمحكمة”.

موضوعات أخرى

29/04/2024 17:43

غامبيا جددات دعمها الكامل للوحدة الترابية للمغرب وأكدات أهمية المبادرة الملكية الأطلسية

29/04/2024 16:36

الاتحاد حرج الوزير السكوري بارتفاع البطالة و”وهم” مليون فرصة شغل. البي جي دي: هاد زيادة ألف درهم واش رشوة للانتخابات المقبلة؟ والوزير رد: درنا لي مقدرتوش ديروه

29/04/2024 16:30

أيرلندا: ما كنعطيوش دعم مباشر لمخيمات تندوف وكندعمو قرارات مجلس الأمن حول نزاع الصحرا