الرئيسية > آش واقع > صحاب العدالة والتنمية في كازا منوضينها بيناتهم.. استقالة برلماني من مقاطعة عين الشق والقضية غادية وكتحماض عند صحاب لامبة
22/04/2019 14:30 آش واقع

صحاب العدالة والتنمية في كازا منوضينها بيناتهم.. استقالة برلماني من مقاطعة عين الشق والقضية غادية وكتحماض عند صحاب لامبة

صحاب العدالة والتنمية في كازا منوضينها بيناتهم.. استقالة برلماني من مقاطعة عين الشق والقضية غادية وكتحماض عند صحاب لامبة

عبد الواحد ماهر – كود كازا//

انصرمت أيام الود التي ظلت تجمع ،إلى وقت قريب ، بين منتخبي حزب العدالة والتنمية الذي يتوفر على أغلبية مريحة داخل مجلس مدينة الدار البيضاء بعد أن انفجرت خلافات داخلية حادة منتخبي الحزب على مستوى مجالس المقاطعات ،وهي خلافات سيكون لها ما بعدها على مستوى مجلسي المدينة والعمالة اللذان يرأسهما حزب المصباح.

وحسب مصادرنا، فإن أحسن هدية قدمتها سلطات ولاية جهة الدار البيضاء سطات لسكان العاصمة الاقتصادية للمملكة ،هي أنها جعلت البيضاويين يكتشفون بأم أعينهم ضحالة و محدودية أداء منتخبين ينتمون لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، ممن كانوا في الحملات الانتخابية يتشدقون بشعارات الدفاع عن مصالح السكان ومحاربة الفساد، قبل أن يغيروا قناعاتهم بمجرد حصولهم على رئاسة مجالس مقاطعات في الدار البيضاء، والتوفر على أغلبية مريحة بمجلس المدينة لتمرير جميع القرارات،بما فيها تلك القرارات«اللاشعبية» التي انعكست سلبا على سكان الدار البيضاء بعد فسخ عقدتي النظافة و النقل الحضري.

 

وبلغ الصراع بين منتخبي حزب المصباح بدائرة عين الشق في مدينة الدار البيضاء أشده صباح اليوم الاثنين، بعدما قدم برلماني نشيط في حزب المصباح استقالته من مجلس مقاطعة عين الشق التي يرأس مجلسها عبد المالك لكحيلي،نائب عمدة مدينة الدار البيضاء المكلف بالشؤون الثفاقية والرياضية.

ويتعلق الأمر بالنائب البرلماني عبد اللطيف الناصري،النائب الثاني لرئيس مجلس مقاطعة عين الشق،الذي أودع اليوم لدى المكتب المركزي للضبط بالمقاطعة استقالة من مهامه بسبب ما وصفه بـ«غياب الظروف المواتية والأجواء المساعدة على تقديم الإضافة المرجوة،بما يرقي لمستوى تطلعات وانتظارات المواطنين».

ويتهم مستشارون جماعيون محسوبون على حزب المصباح رؤساء المقاطعات المنتمون بدورهم لنفس الحزب بالدكتاتورية والإنفراد باتخاد قرارات بدون الرجوع لهياكل المجلس،وبمحاباة مقربين منهم على حساب العمل لخدمة المواطنين.

وأوضحت مصادرنا،أن النائب البرلماني عبد اللطيف الناصري عن دائرة عين الشق،رفع سقف التحدي عاليا في مواجهة نائب العمدة ورئيس مقاطعة عين الشق، وعبّر عن رغبته في تجميد عضويته داخل الفريق البرلماني للحزب،ما لم تتدخل الأمانة العامة لإعادة الأمور إلى نصابها والحد من حالة التغول التي أصبح عليها نواب العمدة المنتمون لحزب المصباح،في إشارة ضمنية للنائب الأول للعمدة المكلف بقطاع التعمير ورئيس مجلس مقاطعة المعاريف عبد الصمد حيكر وزميله في مجلس المدينة عبد المالك لكحيلي نائب العمدة المكلف بالشؤون الثقافية والرياضية.

موضوعات أخرى

04/05/2024 14:30

صحاب “البيجيدي” فموريتانيا علنو على مرشحهم للإنتخابات الرئاسية فمواجهة الرئيس ولد الغزواني

04/05/2024 14:20

المجلس الاقتصادي والاجتماعي وجّد “رأي” على وضعية الشباب اللي خارج منظومة التعليم والتكوين وسوق الشغل

04/05/2024 14:00

ناضت فتورنوا دالكورة فكازا اسمها “مولاي الحسن” والدراري الصغار تكرفصو وكانت انسحابات

04/05/2024 13:30

وفد من برلمان الصبليون وجزر البليار مشا لتندوف وابراهيم غالي كيسعى المساعدات الإنسانية من عندهم

04/05/2024 13:20

عبد النباوي كيطالب من المحامين باش يساهموا فمكافحة جرائم “غسل الأموال” وبغا يكون التزام أخلاقي ومهني على تقييم المخاطر

04/05/2024 13:00

الفيفا حددو موعد قرعة مونديال الفوتسال “أوزباكستان2024” بمشاركة المغرب بطل إفريقيا والثامن فالعالم