الرئيسية > آش واقع > أول تعليق رسمي على الأزمة بين المغرب والسعودية والامارات. بوريطة: ما سحبناش سفراءنا لا من الرياض ولا من ابوظبي
09/02/2019 16:29 آش واقع

أول تعليق رسمي على الأزمة بين المغرب والسعودية والامارات. بوريطة: ما سحبناش سفراءنا لا من الرياض ولا من ابوظبي

أول تعليق رسمي على الأزمة بين المغرب والسعودية والامارات.  بوريطة: ما سحبناش سفراءنا لا من الرياض ولا من ابوظبي

وكالة سبوتنيك//

في اول خروج اعلامي رسمي، كشف ناصر بوريطة وزير الخارجية ، تعليقا على الأنباء التي قالت إن بلاده سحبت سفيريها في كل من السعودية والإمارات، لوكالة “سبوتنيك”، أن “المغرب لديه قنوات خاصة لإعلان مثل هذه القرارات”.

وأوضح بوريطة في تصريح لوكالة الأنباء الروسية، أن “الخبر غير مضبوط ولا أساس له من الصحة ولم يصدر عن مسؤول، وأن تاريخ الدبلوماسية المغربية يؤكد أنها تعبر عن موقفها بوسائلها وليس من خلال وكالة أنباء أمريكية”.

لكن بوريطة لم يكشف تفاصيل توتر العلاقات بين البلدين، ولم يذكر الاسباب الحقيقية وراء انسحاب المغرب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية في الحرب اليمنية.

وكانت وكالة “أسوشيتد برس”، قد نقلت عن مسؤولين حكوميين، قولهم إن المغرب انسحب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في الحرب اليمنية. وقالا إن المغرب لم يعد يشارك في التدخلات العسكرية أو الاجتماعات الوزارية في التحالف الذي تقوده السعودية. وأضافت الوكالة، أن المغرب استدعى سفيره إلى المملكة العربية السعودية، لإجراء مشاورات.

ونقلت الوكالة الأمريكية أيضا، عن أحد المصادر، قولها إن “المغرب رفض استقبال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في موقف وصفه المصدر بأنه كان “مأزقا غير عاديا” للأمير الشاب. وأوضح المصدر، أن السلطات المغربية تحججت برفض استقبال محمد بن سلمان بـ”جدول الأعمال المزدحم” للعاهل المغربي، الملك محمد السادس.

موضوعات أخرى

02/05/2024 06:00

جوج رجال دخلو عليها بسلاحهم وخواو فيها فردي.. جريمة خايبة مشات فيها ملكة جمال الإكوادور 

02/05/2024 04:00

الحشايشية ديال ميريكان فرحانين.. الحكومة ديال البلاد كتستعد تصنف القنب الهندي أنه مادة غير ضارة

02/05/2024 03:00

الابتسامة ديال طالبة مللي حكمو عليها بالإعدام دايرة البوز في مصر.. وهادي هي القصة ديالها

02/05/2024 02:00

فيه تخسار الهضرة.. إشهار ديال شركة دالاثاث منوض الروينة فمصر والسلطات تدخلات