الرئيسية > ميديا وثقافة > فضيحة محاكمة الصحافيين..فريق “كدش”: وضح لينا كيفاش تسربو التسجيلات للفرقة الوطنية..وبنشماش: مفراسيش
30/01/2019 16:30 ميديا وثقافة

فضيحة محاكمة الصحافيين..فريق “كدش”: وضح لينا كيفاش تسربو التسجيلات للفرقة الوطنية..وبنشماش: مفراسيش

فضيحة محاكمة الصحافيين..فريق “كدش”: وضح لينا كيفاش تسربو التسجيلات للفرقة الوطنية..وبنشماش: مفراسيش

كود الرباط//

بعد فضيحة تسريب قرصين مدمجين يتضمنان جلسة استماع اللجنة النيابية لتقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد لعبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، قال عبد الحاكم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، إنه “لم يسبق له أن توصل من السلطات المختصة بأي طلب يرمي إلى الحصول على أية وثيقة أو مستند في هذا الشأن”.

وكشف مراسلة بنشماش إلى منسق مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، توصلت بها “كود”، عن جواب “غير مقنع” حسب مصادر برلمانية، لأن “الجلسة الأخيرة لمحاكمة الصحافيين الأربعة بمعية المستشار البرلماني عبد الحق حيسان كشفت أن وجود تسريب قرصين من داخل مجلس المستشارين للسلطات المختصة”.

وتوصل بنشماش بمراسلة من فريق نقابة “الكدش” بمجلس المستشارين، تطالب بتوضيح حقيقة تسريب التسجيل الكامل لجلسة الاستماع لعبد الاله بنكيران من لدن اللجنة النيابية لتقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد.

وجاء في نص المراسلة لي رسل فريق “كدش” لـ”بنشماش” أنه :”أثناء محاكمة البرلمان عبد الحق حيسان، اتضح خلال الجلسة الأخيرة للمحاكمة المنعقدة بتاريخ 23 يناير الجاري، وجود قرصين مندمجين أكدت رئيسة الجلسة انهما يحتويان على التسجيل الكامل لجلسة الاستماع لرئيس المجلس الاداري السابق للصندوق المغربي للتقاعد من لدن لجنة تقصي الحقائق، وهما من الوثائق السرية لأعمال اللجنة”.

وطالب فريق الكدش من بنشماش بـ”اعطاء توضحيات حول المسار الذي سلكه هذان القرصان المدمجان للوصول الى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ثم الى المحكمة  الابتدائية بالرباط واخيرا للعموم”.

وسبق أن قال الصحافي محمد أحداد، عن جريدة المساء، ف إن “رئيس مقاطعة يعقوب المنصور السابق ورئيس مجلس المستشارين الحالي حكيم بنشماس متهم بتسريب جلسات مصورة للبرلمانيين ورئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران دون إذن قانوني”.

موضوعات أخرى

30/04/2024 02:00

هملات ولدها لي كيسيل ليه الدم على ود لايف في “تيك توك”.. أم منوضة روينة في السوشيال ميديا

29/04/2024 22:28

المؤسسة السجنية العيون 2 خلدات الذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (صور)