الرئيسية > آش واقع > أزمة «نظام الفوترة الإلكترونية» وصلات للبرلمان
21/01/2019 13:05 آش واقع

أزمة «نظام الفوترة الإلكترونية» وصلات للبرلمان

أزمة «نظام الفوترة الإلكترونية» وصلات للبرلمان

أنس العمري ـ كود:

أزمة «نظام الفوترة الإلكترونية» وصلات للبرلمان. فحسب ما علمته «كود» ينتظر أن يطرح هذا الملف، الذي ما زال يشعل نار الاحتجاج فعدد من المدن، رغم توقيع إدارة الضرائب وإدارة الجمارك والهيئات المهنية الممثلة للتجار اتفاقا، بحضور وزير الاقتصاد والمالية، يقضي بوقف الإجراءات المرتبطة بتنزيل هذا النظام، على طاولة النقاش، اليوم الاثنين، في لجنة المالية والتنمية الاقتصاية بالمجلس.

وكان سكان العاصمة الإدارية استفاقوا، الخميس ا الماضي، على إضراب مفاجئ، إذ أغلقت أغلب المحلات أبوابها، استجابة لدعوة النقابة الوطنية للتجار والمهنيين خوض إضراب عام، وهو ما يطرح العديد من علامات الاستفهام حول التوافق الذي ترجم إلى “اتفاق مشترك».

يطالب التجار بتعديل الفقرة الثالثة من المادة 145 للمدونة العامة للضرائب، والتي تنص على «أنه يجب على الخاضعين للضريبة أن يسلموا للمشترين منهم أو لزبنائهم فاتورات أو بيانات حسابية مرقمة مسبقا ومسحوبة من سلسلة متصلة أو مطبوعة بنظام معلوماتي وفق سلسلة متصلة».

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك