الرئيسية > آش واقع > المجلس الأعلى ديال الحسابات نشر لفضايح ديال “السي دي جي”
07/01/2019 11:36 آش واقع

المجلس الأعلى ديال الحسابات نشر لفضايح ديال “السي دي جي”

المجلس الأعلى ديال الحسابات نشر لفضايح ديال “السي دي جي”

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//
[email protected]

المجلس الأعلى ديال الحسابات أصدر اليوم الإثنين تقرير حول مراقبة تسيير مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير. وأفاد المجلس فهاد التقرير، الذي اطلعت عليه “كود” أن هاد المهمة الرقابية همت بالخصوص الجوانب المتعلقة بالحكامة والإستراتيجية وتعبئة واستثمار الموارد وسياسة إحداث الفروع.

التقرير كشف لفضايح لي كانت “كود” كشفات عليها ف العديد من المناسبة، سيما ف الجانب المالي ديال الصندوق لي كشف التقرير أن المردودية المالية ديالو تراجعات من العام ديال 2008 من 6،6 % إلى 2،5% خلال العام ديال 2014، ووصولا إلى 5،6% خلال سنة 2015.

وأبرز التقرير ديال قضاة جطو أن هاد الصندوق عن وجود ضعف كبير ف الأرباح، مع وجود قصور ف الواجهة ديال نقط الضعف اللي كتتطلب الرقابة الداخلية ديال “السي دي جي”، فضلا عن وجود اختلالات ف التدبير ديال المخاطر لي عندها علاقة بالسوق المالي.

التقرير ديال المجلس الأعلى للحسابات هضر حتى على غياب مجلس إداري فهاد الذراع المالي ديال الدولة كيحظة بالكامل ديال الاختصاصات باش يخدم كيهئة فعلية عندها الصلاحية ديال اتخاذ القرارات والمراقبة ف المؤسسات لي تابعة للصندوق.

“كود” غادي ترجع تنشر التقرير بتفاصيل أكثر

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية