الرئيسية > آش واقع > لأول مرة من بعدما تعتاقل.. ولد كارلوس غصن رئيس “رونو” كيكشف معطيات جديدة فقضية باه
07/01/2019 05:00 آش واقع

لأول مرة من بعدما تعتاقل.. ولد كارلوس غصن رئيس “رونو” كيكشف معطيات جديدة فقضية باه

لأول مرة من بعدما تعتاقل.. ولد كارلوس غصن رئيس “رونو” كيكشف معطيات جديدة فقضية باه

وكالات//

كشف أنطوني غصن، ابن كارلوس غصن، رئيس “رونو” عن معطيات جديدة في قضية والده المعتقل في اليابان منذ نونبر الماضي.

وقال أنطوني في تصريح صباح اليوم الأحد، لصحيفة “لو جورنال دو ديمونش”، إن القضاء الياباني عرض على والده الموقوف على خلفية شبهات باستغلال الثقة إطلاق سراحه “بشرط واحد”، هو التوقيع على اعترافات مكتوبة باللغة اليابانية لا يفهمها.

وأكد أنطوني أن والده “مستعد للدفاع عن نفسه بقوة” لدى مثوله أمام محكمة في طوكيو الثلاثاء المقبل، مشيرا إلى أن “الشرط الوحيد لخروجه هو اعتراف”.

وتابع أن “المفارقة أن الاعتراف الذي يطلبون منه توقيعه مكتوب باللغة اليابانية حصرا”، وهو “لا يتكلم هذه اللغة”.

وقال إنه منذ توقيفه بإمكانه “إما أن يقول للمدعي العام أنه ينقض ما يؤخذ عليه، أو على عكس ذلك الاعتراف ويتم الإفراج عنه”، مشيرا إلى أنه “منذ سبعة أسابيع، كان قراره واضحا”.

وأضاف الشاب البالغ من العمر 24 عاما، في أول تصريحات صحافية يدلي بها “لم أتلق أخبارا مباشرة منه، تردني أخباره من محاميه اليابانيين. إنه بحال جيدة. وهو جاهز للدفاع عن نفسه بقوة، ويركز اهتمامه على هدف الرد على الاتهامات الموجهة إليه. وهو خصوصا هادئ جدا”.

وقال إن جلسة الاستماع “ستكون في غاية الأهمية” موضحا، أنه “لأول مرة، سيكون بإمكانه تناول الوقائع المنسوبة إليه وإعطاء روايته لها. أعتقد أن الجميع سيفاجأ عند الاستماع إلى روايته للقضية. سيكون لديه فترة عشر دقائق للكلام”.

ويمثل كارلوس غصن الموقوف منذ أكثر من شهر ونصف في أحد سجون العاصمة اليابانية، أمام المحكمة بناء على طلبه، ما سيرغم المدعي العام على توضيح الدوافع لتوقيفه المطول بصورة علنية.

موضوعات أخرى

01/05/2024 03:00

الممثل الفرانساوي دوبارديو مكحلها.. غيتقدم المحكمة بتهمة بالاعتداء الجنسي على 2 عيالات وهوما كيصورو واحد الفيلم

01/05/2024 02:00

شركة طيران عوضات 2 ديال الركاب بمبلغ كبير حينت وقع مشكل فالكرسي وماقدروش يتكاو ف الطيارة

30/04/2024 22:51

لشكر هاجم النقابات والحكومة: الاتفاق مع زعماء معندهمش علاقة بالعمال ديال زيادة الصالير هو مقايضة بقانون الاضراب وبلوكاج قانون النقابات