الرئيسية > آش واقع > عاجل. البوليساريو سبقات مشاورات مجلس الأمن بمناورات عسكرية بالمنطقة العازلة
02/01/2019 20:45 آش واقع

عاجل. البوليساريو سبقات مشاورات مجلس الأمن بمناورات عسكرية بالمنطقة العازلة

عاجل. البوليساريو سبقات مشاورات مجلس الأمن بمناورات عسكرية بالمنطقة العازلة

محمود الرگيبي – گود العيون//
[email protected]

في خطوة استفزازية جديدة قد تنسف المسار التفاوضي وتلقي بظلالها على مشاورات مجلس الأمن الدولي حول نزاع الصحراء نهاية الشهر الحالي، أقدمت جبهة البوليساريو على إعلان بدأ وحداتها العسكرية التابعة في تنفيذ سلسلة مناورات عسكرية واسعة النطاق الاحد القادم، في بلدة امهيريز، الواقعة بالمنطقة العازلة شرق الجدار الدفاعي .

وتشير عديد المصادر الى أن المناورات ستشارك فيها الوحدات البرية، التي ستنفذ مناوراتها تحت قيادة الناحية العسكرية الرابعة، وتغطي مساحة تقارب الـ 50 كيلو متر مربع في شمال شرق الصحراء، وتشمل قوات من قاعدة الدفاع الجوي في تلك المنطقة.

وتضيف ذات المصادر الى أن هذه التدريبات  تأتي في اطار سلسلة من المناورات الروتينية التي تجريها الوحدات العسكرية لاختبار مهاراتها القتالية، وسيتم خلالها اختبار الصواريخ والقذائف قصيرة المدى .

وتأتي هذه المناورات في ظل تشديد أممي على ضرورة التزام الأطراف بالاتفاقيات المتعلقة باحترام وقف اطلاق النار، والكف عن كل ما من شأنه المساس بهذه الاتفاقيات، وهو ما أشار له القراران الأخيران لمجلس الأمن الدولي رقم 2153 و2440 ، كما تأتي هذه المناورات على بعد أسابيع من تقديم هورست كوهلر لاحاطته، والتي سيطلع خلالها أعضاء مجلس الأمن الدولي على نتائج اجتماع جنيف الأخير، والذي جمع الأطراف المعنية، واستعداد نفس الأطراف لعقد جولة جديدة من المباحثات خلال الربع الأول من هذا العام وهو ما قد يضع تلك المباحثات وآفاقها في مهب الرياح عقب هذه الخطوة .

موضوعات أخرى

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو