الرئيسية > آش واقع > أخنوش استقبل أنيس كاليباتا رئيسة منظمة بيل گيتس وروكفلر.. ناقشو مبادرة “تريبل A” وهنأت كاليباتا المغرب على مجهوداتو والتزامو فتنمية الفلاحة الافريقية
17/12/2018 17:50 آش واقع

أخنوش استقبل أنيس كاليباتا رئيسة منظمة بيل گيتس وروكفلر.. ناقشو مبادرة “تريبل A” وهنأت كاليباتا المغرب على مجهوداتو والتزامو فتنمية الفلاحة الافريقية

أخنوش استقبل أنيس كاليباتا رئيسة منظمة بيل گيتس وروكفلر.. ناقشو مبادرة “تريبل A” وهنأت كاليباتا المغرب على مجهوداتو والتزامو فتنمية الفلاحة الافريقية

كود الرباط//

استقبل  عزيز أخنوش ، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، اليوم فمقر الوزارة بالرباط،  أنيس كاليباتا رئيسة منظمة التحالف من أجل الثورة الخضراء فأفريقيا.

فهاد المحادثات، ناقش المسؤولان العديد من القضايا المتعلقة بالفلاحة المستدامة فإفريقيا، كما تناولت المناقشات مبادرة تريبل أ وهي مبادرة لتكييف الفلاحة الإفريقية، قدمها المغرب وعرضت في مؤتمر كوب 22.

كما شكل هاد الاجتماع فرصة لكلا الطرفين لمشاركة رؤيتهما حول تفعيل هاد المبادرة اللي كتهدف إلى وضع الفلاحة الإفريقية في قلب المفاوضات فالقمم المناخية، وإنعاش وتشجيع تفعيل مشاريع واقعية ومبتكرة في هاد المجال.

وهنأت كاليباتا المغرب على التزامه بتنمية الفلاحة المستدامة في إفريقيا. ومن جانبه ، أكد أخنوش دعم المغرب للجهود المختلفة في هاد المنحى، مشدداعلى الدور الهام اللي كتلعبو الهيئة.

وللتذكير ، تم تأسيس المنظمة فعام 2006 من خلال شراكة بين مؤسسة روكفلر ومؤسسة بيل وميليندا گيتس. ويتوفر التحالف اليوم على المزيد من المانحين، بما فيذلك دولا ومنظمات دولية .

موضوعات أخرى

05/05/2024 16:15

حسنية أكادير: 15 مليون ديال الرجاء غير كذوب وحنا اللي خلصنا لاعبينا فبريمات الرباح على ليفار

05/05/2024 15:30

شاركو فيها عشرات الآلاف.. احتجاجات إسرائيلية كتطالب نتانياهو يقبل باتفاق غزة

05/05/2024 15:19

المكتب الوطني المغربي للسياحة غيربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

05/05/2024 14:30

لشكر زعيم الاتحاد الاشتراكي: الشعب الجزائري يؤدي الثمن على دفاع نظامه على قضية خاسرة والعالم كله يناصر مغربية الصحراء