الرئيسية > آش واقع > رب ضارة نافعة. قيادي من البيجيدي ل”كود”: اللي دارو هاد الشي لحامي الدين دارو فينا خير كبير. راكم وحدتونا وما عمرنا كنا نحلمو بهاد الهدية” وها اخر حاجة فالملف
17/12/2018 12:04 آش واقع

رب ضارة نافعة. قيادي من البيجيدي ل”كود”: اللي دارو هاد الشي لحامي الدين دارو فينا خير كبير. راكم وحدتونا وما عمرنا كنا نحلمو بهاد الهدية” وها اخر حاجة فالملف

رب ضارة نافعة. قيادي من البيجيدي ل”كود”: اللي دارو هاد الشي لحامي الدين دارو فينا خير كبير. راكم وحدتونا وما عمرنا كنا نحلمو بهاد الهدية” وها اخر حاجة فالملف

احمد الطيب كود الرباط//

علمت “كود” أن اجتماعا رفيع المستوى يعقد في هذا الأثناء (زوال اليوم الاثنين 17 دجنبر الجاري) بمقر حزب العدالة والتنمية بالرباط، يترأسها مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان، ويحضره كذلك سعد الدين العثماني الامين العام لحزب العدالة والتنمية.

اللقاء، حسب مصدر مطلع ل”كود”، يأتي في سياق دعم القيادي في البيجيدي عبد العلي حامي الدين المتابع بموجب قرار لقاضي التحقيق بفاس بتهمة “المساهمة في القتل العمد”.

في هذا السياق قال مصدر قيادي في حديثه مع “كود” :”اليوم لدينا أولوية في حماية الحزب من الضربات ولي جبدو قضية حامي الدين كانت هدية لتوحيد صفوف الحزب”. مضيفا :”هذا لي خرج هادي ديال حامي الدين الله يعطيه صحا وراه تقولبو”.

وكشف مصدر مقرب من مصطفى الرميد لـ”كود” :”عبرنا عن موقفنا وارسلنا الاشارة بخصوص تجاوز القانون في هذه القضية”.

في سياق متصل، يشهد منزل عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، الى حدود اليوم، زيارات متعددة من قبل رموز وقيادات أحزاب سياسية، للتداول حول استقلالية القضاء وقضية حامي الدين.

من جهته قال نزار خيرون، احد نشطاء البييجيدي في مواقع التواصل الاجتماعي، في تدوينة له إن “الحقد على حزب العدالة والتنمية لن يُسقطه من الحكومة و من أراد إسقاط العدالة والتنمية عليه ان يدخل الأحزاب او يؤسس حزبا جديدا وأن ينافسه ديمقراطيا وميدانيا بالمعقول وبالصدق لا بالإشاعات والاكاذيب او محاولات الوقيعة بينه وبين مؤسسات الدولة”.

وتابع “نسيتُ أن أخبركم أن من سبقوكم جربوا كل الوسائل وكل الأساليب… إسألوهم سيخبرونكم لا محالة أنه لامجال لمحاربة العدالة والتنمية الا بالمعقول”.

في المقابل سجل ائتلاف الجمعيات القضائية باستغراب كبير “محاولة بعد الجهات إقحام القضاء في مزايدات سياسية وحزبية بخصوص قضية معروضة على أنظار القضاء»، في إشارة إلى ما مارسه وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان، المصطفى الرميد، من تدخل في القضاء وقدح في القرار القضائي الذي اتخذه قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بفاس، بخصوص قضية الشهيد بنعيسى أيت الجيد، الذي لفي مصرعه على أيدي طلبة التيار الإسلامي بجامعة ظهر المهارزة بفاس”..

موضوعات أخرى

05/05/2024 05:00

السعودية حكمات بالحبس 11 العام على مناهل العتيبي غير حيت دعمات حقوق المرا.. و”امنيستي” كتطالب بإطلاق سراحها

05/05/2024 01:00

شيباني حصل فاسبانيا بسباب محاولة تهريب آلات مسروقة ساوية بزاف دالفلوس للمغرب

05/05/2024 00:00

موريتانيا حذرات مالي بعدما تعاودات الإعتداءات على مواطنيها.. ودارت مناورات عسكرية على الحدود

04/05/2024 23:00

دياز بعدما ربح لاليگا: حنا الريال ديما باغيين نربحو الالقاب وغانقاتلو فماتش البايرن

04/05/2024 22:30

محكمة ميريكانية حكمات على جهادي مغربي ب 12 العام ديال الحبس. مشا لسوريا وانضم لداعش