الرئيسية > آش واقع > واش حركة “الجيليات الصوفر” غادي تلغي احتجاجاتها بسبب الهجوم الارهابي ديال ستراسبورگ
13/12/2018 14:30 آش واقع

واش حركة “الجيليات الصوفر” غادي تلغي احتجاجاتها بسبب الهجوم الارهابي ديال ستراسبورگ

واش حركة “الجيليات الصوفر” غادي تلغي احتجاجاتها بسبب الهجوم الارهابي ديال ستراسبورگ

عن ا ف ب ورويترز//

ناشدت الحكومة الفرنسية اليوم الخميس المحتجين المعروفين باسم أصحاب “السترات الصفراء” لعدم التظاهر فنهاية هاد السيمانة، وهادشي من بعد هجوم ارهابي استهدف سوق ديال نويل فمدينة ستراسبورگ.

وتحولت الاحتجاجات الأسبوعية ديال السترات الصفراء على مدى الشهر الماضي لأعمال عنف واشتباكات مع البوليس فباريس ومدن كبرى أخرى.

وقال المتحدث باسم الحكومة بنجامين گريفول لشبكة “سي.نيوز”: “قررنا مانمنعوش المظاهرات ديال نهار السبت”. وناشد گريفول السترات الصفراء، وقالهم “الأمر كيرجع ليكم في عدم الاحتجاج، وفرض حظر مغاديش يكون قرار حكيم، لأنه الحظر مغاديش يمنع الناس من النهب والشغب”. واضاف گريفول “الأفضل للمحتجين يلغيو الاحتجاجات ويستاعدو للنويل”.

ومسؤولون آخرون وشخصيات مهمة فالحكومة، حتى هما طلبو بوقف التحرك. وقال رئيس الجمعية الوطنية ريشار فيران: “كنعتاقد فعلا أن الحركة خاصها  تتوقف دابا للانتقال إلى بناء نموذج فرنسي جديد”.

وماصدر حتى رد فعل عن حركة السترات الصفراء على نداء الحكومة الفرنسية لحد الآن… وعطاو نشطاء الحركة  آراء متباينة فتعليقاتهم على الإعتداء الإرهابي فستراسبورگ، حيث وصفه بعضهم على مواقع التواصل الإجتماعي بالحادث”الغريب” بينما اعتبروه آخرون بأنه “مؤامرة”.

 

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي