الرئيسية > آش واقع > بحضور حامي الدين : لجنة الرميد الدفاع عن حامي الدين دايرا لقاء دبا وها شكون فيها
11/12/2018 18:06 آش واقع

بحضور حامي الدين : لجنة الرميد الدفاع عن حامي الدين دايرا لقاء دبا وها شكون فيها

بحضور حامي الدين : لجنة الرميد الدفاع عن حامي الدين دايرا لقاء دبا وها شكون فيها

كود الرباط//

علمت “كود” أن اللجنة المنبثقة عن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية للتضامن مع القيادي في حزب المصباح عبد العلي حامي الدين، تعقد في هذه الأثناء لقاء خاص برئاسة مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان.

اللجنة التي انبثقت عن الاجتماع الاستنائي الذي عقدته امانة البيجيدي يوم امس الاثنين، تتكون من كل : ادريس الازمي رئيس الفريق بمجلس النواب ونبيل شيخي رئيس الفريق بمجلس المستشارين، ومحمد امكراز الكاتب الوطني لشبيبة الحزب، وعبد الصمد الادريسي.
قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في الإجتماع الاستثنائي الذي عقدته مساء أمس، لمدارسة متابعة عبد العلي حامي الدين أمام غرفية الجنايات بفاس بتهمة المساهمة في قتل الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد تشكيل لجنة برئاسة المصطفى الرميد لمتابعة الملف والتفاعل مع تطوراته، وتوفير الدعم والمساندة اللازمين لحامي الدين، بحسب بلاغ للأمانة العامة.

وقالت الأمانة العامة في بلاغ لها “لقد تلقينا في حزب العدالة والتنمية باستغراب شديد قرار قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بفاس بمتابعة عبد العالي حامي الدين المستشار البرلماني من أجل جناية المساهمة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وإحالته على غرفة الجنايات بنفس المحكمة وذلك من أجل أفعال سبق للقضاء أن قال كلمته فيها بأحكام نهائية مستوفية لجميع درجات التقاضي مكتسبة لقوة الشيء المقضي به منذ سنة 1993″، مشيرة إلى أنه صدر بصددها قرار تحكيمي لهيئة الإنصاف والمصالحة يؤكد الطابع التحكمي لاعتقال عبد العالي حامي الدين.

وأضاف البلاغ أنه “سبق لنفس النيابة العامة أن أصدرت قرارا بحفظ شكاية تقدمت بها نفس الأطراف في نفس الموضوع، و سبق لقاضي التحقيق أن أصدر قرارا بعدم فتح التحقيق، وهو ما يضرب في العمق مبدأ أساسيا من مبادئ المحاكمة العادلة واستقرار المراكز القانونية للأفراد متمثلا في مبدأ سبقية البت”.

موضوعات أخرى

05/05/2024 20:00

وزير الفلاحة: أنفلونزا الطيور مكايناش فبلادنا وقريبا غايوجد دفتر تحملات خاص بتربية البط

05/05/2024 19:54

قصارة فيها الطاصة ففاس سالات باحتجاز بنت من طرف بزناسة خوت والبوليس مني دخلو عليهم لقاو عندهم فردي مدرح

05/05/2024 19:20

حبس بوركايز يستقبل الموظف اللي اختلس 350 مليون من صندوق المحكمة والوكيل العام دار ليه إحالة مباشرة على غرفة الجنايات بعدما اعتبر أن القضية جاهزة للحكم

05/05/2024 19:00

محكمة نانتير طلقات سراح عميل وبوق نظام الكابرانات سعيد بن سديرة. تدار تحت المراقبة القضائية وحيدو ليه الباسبور ف انتظار نهاية التحقيق وتقديمو للمحاكمة

05/05/2024 18:53

الأستاذ الجامعي الذهبي ضحية “تكفير” و”تشهير” من عضو المجلس العلمي وقيادي فالعدل والإحسان فحوار مع “كود”: مغاديش نتنازل وخايف على حياتي بسباب التحريض والتكفير وها قصة البحث على صحيح البخاري لي شرفت عليه