الرئيسية > آش واقع > حرمة الله “لگود”: الرهان على أبناء الصحرا عطا نتايجو فتجديد اتفاقية الصيد والبوليساريو والجزائر داو مايعاودو
10/12/2018 21:45 آش واقع

حرمة الله “لگود”: الرهان على أبناء الصحرا عطا نتايجو فتجديد اتفاقية الصيد والبوليساريو والجزائر داو مايعاودو

حرمة الله “لگود”: الرهان على أبناء الصحرا عطا نتايجو فتجديد اتفاقية الصيد والبوليساريو والجزائر داو مايعاودو

گود العيون //

عقب مصادقة لجنة الاتفاقيات التجارية الدولية بالبرلمان الأوربية بستراسبورغ بأغلبية ساحقة على اعتماد اتفاق الصيد البحري مع المغرب وشموليته لسواحل الصحراء، نوه حرمة الله محمد لمين منسق حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الداخلة والذي عقد عدة لقاءات مع النواب الأوربيين بالبرلمان الأوربي بالمجهودات التي بذلها وزير الفلاحة والصيد البحري، ليبصر هذا الإتفاق النور والمكرس للسيادة المغربية على كامل التراب الوطني .

وأضاف حرمة الله رئيس الإتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهات الجنوبية الثلاث أن الإتفاق هو ثمرة مجهودات مكثفة بذلت بأروقة البرلمان لتكلل اليوم بهذا النجاح، الذي يجسد انتصارا تاريخيا للدبلوماسية المغربية وهزيمة مدوية للجزائر والبوايساريو اللتين كانتا تمنيان النفس بفرض حصار اقتصادي على المملكة .

القيادي وعضو المكتب السياسي بحزب الأحرار شدد على أهمية الرهان على العنصر الصحراوي في الدفاع عن مصالح الساكنة، بحيث كانت مشاركة المنتخبين الصحراويين بمناقشات البرلمان الأوربي عاملا حاسما في تمرير الخطاب الرسمي للدولة حسب قوله، والقطع مع سياسة الكرسي الشاغر، وتضيق الخناق على جبهة البوليساريو التي تحاول دائما ايهام المنتظم الدولي بتمثيلها لساكنة الصحراء .

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري