الرئيسية > آش واقع > الأزمي يحرج وزير العدل من داخل البرلمان: متابعة حامي الدين سابقة خطيرة كتهدد استقلال القضاء
10/12/2018 16:45 آش واقع

الأزمي يحرج وزير العدل من داخل البرلمان: متابعة حامي الدين سابقة خطيرة كتهدد استقلال القضاء

الأزمي يحرج وزير العدل من داخل البرلمان: متابعة حامي الدين سابقة خطيرة كتهدد استقلال القضاء

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

قال إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس فريق حزب العدالة والتنمية، قبل قليل من مساء اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن المتابعة ديال عبد العالي حامي الدين تعد “سابقة خطيرة كتهدد استقلال السلطة القضائية”.

وخاطب الأزمي وزير العدل محمد أوجار قائلاً: “هاد القضية فيها سبقية البث ودبا عاود يتم إحالة حامي الدين على غرفة الجنايات في ملف تم البث فيه نهائيا وداز فجيمع مراحل التقاضي وصدر فيه قرار تحكمي ديال الإنصاف والمصالحة اللي كتقول بأن حامي الدين اعتقل تحكميا ونشعر اليوم بحزن شديد واندهاش شديد”.

وزاد الأزمي، قبل قليل، قائلاً: :”هاد الملف المشمول فتح بسبقية البث ضدا على الدستور ف الفصل 126 لي كقول أن الاحكام النهائية الصادرة عن القضاء ملزمة للجميع تحت المسائلة وضدا على المادة 4 لي كتقول تسقط الدعوى العمومية بصدور مقرر اكتسب قوة الشيء المقضي به وضدا على المادة 369 اللي كتقول أن كل متهم حكم ببرائته او اعفاءه لا يمكن ان يتابع من جديد بنفس الوقائق وضدا على المادة 114 التي تقول أنه لا يجوز تعريض احد للمحاكمة وسبق أن اندين فيه بحكم نهائي”.

وأوضح رئيس فريق “البي جي دي” بمجلس النواب: “كل هدا يجيب ضد المكاسب الدستورية ونحن نتأسف ونعتبر أن هاد القرار هو محاولة للضغط على القضاء ونعلنعن نتضامنا مع حامي الدين وهادي سابقة خطيرة كتهدد استقلال السلطة القضائية”.

موضوعات أخرى

05/05/2024 18:53

الأستاذ الجامعي الذهبي ضحية “تكفير” و”تشهير” من عضو المجلس العلمي وقيادي فالعدل والإحسان فحوار مع “كود”: مغاديش نتنازل وخايف على حياتي بسباب التحريض والتكفير وها قصة البحث على صحيح البخاري لي شرفت عليه

05/05/2024 18:00

الوزير بنسعيد عطا لأعداء الفن ونقابات التعليم: سلسلة إيزة عمل درامي حر وماشي إساءة للأساتذة وشخصية علي من وحي الخيال

05/05/2024 17:30

جوج مكحلينها كريساج بالمضى طاحو في حد السوالم والقضية فيها اكثر من 6 ديال الضحايا كلهم عيالات

05/05/2024 17:00

الحوار رجع. الداخلية برمجات اجتماعات مع نقابات موظفي الجماعات المحلية باش يعالجو الملفات المطلبية لي مطروحة