الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: الغش الضريبي كلف الميزانية 53 مليار درهم وغضبة ملكية لغات زيارة الوزراء لسوس
07/12/2018 20:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: الغش الضريبي كلف الميزانية 53 مليار درهم وغضبة ملكية لغات زيارة الوزراء لسوس

جورنالات بلادي: الغش الضريبي كلف الميزانية 53 مليار درهم وغضبة ملكية لغات زيارة الوزراء لسوس

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال الويكاند 8 و9 جنبر 2018، وجابت أهم الخبيرات:
الغش الضريبي

البداية مع جورنال الأحداث المغربية لي جا فيه “تستعد المديرية العامة الضرائب لشن حرب على المتهربين ضريبيا في عدد من المهن الحرة، فى مقدمتهم التجار بالجملة بحوالى 5000 فاعل، والمنعشون العقاريون، وكذلك المقاولات، التي تعرف صعوبات مالية وعددها حوالى  200 ألف مقاولة، تنضاف إليها 170 ألفا مقاولة سرية لم يسبق لها التصريح نهائيا ، من بينها 47 ألف مقاولة، خارج رادار الإدارة الضريبية، حيث لم يسبق لها نهائيا التصريح الضريبي.
وكشف تدقيق أولى قامت به االضرائب أن قيمة الفواتير المزورة وصلت إلى 53 مليار ردرهم، لدى 47 ألف مقاولة، حيث التلاعب في التكاليف والضريبة على القيمة المضافة، وكذا إقحام الفواتير في رقم المعاملات. ..

غضبة ملكية لغات زيارة الوزراء لسوس

ندوزو لجورنال الصباح لي جا فيها :”ألغت الغضبة الملكية على رئيس الحكومة ووزير الصناعة، بسبب تعثر مشاريع ملكية بسوس، زيارة وفد وزاري إلى الجهة كانت مقررة أمس (الجمعة)، لتدشين منطقة صناعية باولاد تايمة اطلقتها مؤسسة العمران منذ 2006 .
وعلمت “الصباح ، من مصادرها، أن زيارة حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي رفقة وزير الاقتصاد والمالية، ووزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة وكاتب الدولة المكلف بالاستثمار، عثمان الفردوس، ألغيت إثر الغضبة الملكية الأخيرة.
وقرر المسؤولون الافتتاح الرسمي للحي الصناعي ياولاد تايمة لتلميع صورة سير تنفيذ المشاريع لدى المسؤولين المركزيين، فى محاولة لتضليل الراي العام، وإعطائه الانطباع بتقدم الأشغال في مشاريع لتنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي 2014/2020 للجهة الذي وقعت اتفاقياته أمام أنظار الملك خاصة أن مشروع المنطقة الصناعية باولاد تايمة لمؤسسة العمران.

موضوعات أخرى

07/05/2024 09:00

تقرير الخارجية الامريكية: المثليين المغاربة كيعانيو.. كاين عنف واعتداءات واعتقالات وتهديدات بالقتل

07/05/2024 07:00

سيمانة قبل ما يبدا مهرجان كان.. دعوة ديال الإضراب موجهة لكاع العاملين فهاد الحدث السينمائي الكبير وها علاش

07/05/2024 04:00

المغني السعودي المعروف محمد عبدو علن على المرض ديالو بالسرطان.. واش بصح غادي يعتازل؟