الرئيسية > آش واقع > ها تفاصيل التحركات للي قام بيها الوفد الدبلوماسي الغربي بالعيون
18/09/2018 17:30 آش واقع

ها تفاصيل التحركات للي قام بيها الوفد الدبلوماسي الغربي بالعيون

ها تفاصيل التحركات للي قام بيها الوفد الدبلوماسي الغربي بالعيون

محمود الرگيبي – كود العيون //

وفد البعثات الدبلوماسية الغربية لي وصل لمدينة العيون البارح بدا الرزنامة ديال الأنشطة اديالو صباح اليوم، من دار الوالي يحضيه بوشعاب بمقر الولاية حيث عقد معه مجموعة من النقاشات خلال ساعة من الزمن للإضصلاع على تنمية الإقليم.

مصادر “گود” قالت كذلك بأن الوفد الدبلوماسي العالي المستوى، ولي كيمثل سفارات قوية بالمملكة المغربية، مثل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وكندا وبريطانيا وسويسرا وغيرها، استفسر  عن مجموعة من المواضيع لي كتخص واقع التنمية ووضع حقوق الإنسان لي ركزوا عليه بزاف.

وبخصوص اللقاءات مع المنتخبين، بادر وفد السفارات الغربية بزيارة مقر جهة العيون الساقية الحمراء، بلقاء ممثلي ونواب رئيس جهة العيون، الذي يتواجد بالعاصمة الرباط في إطار مهمة، حيث قدمت نائبته فاطمة سيدة توضيحات كافية حول المشاريع والمساهمات المنجزة من طرف مجلس جهة العيون على أرضع الواقع، والمجهودات المبذولة من طرف الدولة لتحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي بالمنطقة.

بعدها قام الوفد الدبلوماسي، بزيارة المركز الجهوي للإستثمار للوقوف كذلك على المبادرات والجهود لي كتبذلها الدلة فهذا الإطار، ومدى المساعدات لي كتقدمها للشباب حاملي الشهادات والمستثمرين.

وفي الجانب الحقوقي، عقد وفد السفارات الغربية اجتماعا مع رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون السمارة “محمد سالم الشرقاوي”، لي كثرت الأقاويل بشأنه، باستبعاده من اللقاءات الهامة مع الوفود الأجنبية، لي كتجي للعيون، وهو ماثبت عكسه حيث قدم الحقوقي الصحراوي، المكاسب المحققة للمغرب في الوضع الحقوقي بالمنطقة.

هذا ومن خلال مداخلات وأسئلة أعضاء البعثات الدبلوماسية بالمملكة، واللي كتمثل دول قوية ولها شأن كبير في العالم، أفادوا بإحاطتهم بكافة المعلومات والتفاصيل المهمة، والمجهودات ديال الدولة لتنمية الأقاليم الصحراوية، ومعاينتهم للمشاريع الاستثمارية المهمة ولي غادي تساعد شباب المنطقة في ولوج سوق الشغل.

 

موضوعات أخرى

04/05/2024 07:00

البرازيل كتغرق.. 26 واحد مات ففيضانات وانهيارات أرضية فأسوأ كارثة طبيعية كتعرفها البلاد

04/05/2024 04:00

حفلة ديال التلاميذ فساحة عمومية فقرغيزستان تحولات لكارثة.. كاميو تقطع ليه الفران وداز فيهم – فيديو

04/05/2024 03:00

الكاميرا شدات براد بيت وصاحبتو عايشين الحياة فلابلاج واخا مزال فالصداع مع أنجيلينا جولي

04/05/2024 01:00

الأميرة كيت فضحات راجلها الأمير ويليام.. زلة لسان كشفات فيها على عادة خايبة كيديرها فالدار