الرئيسية > آش واقع > كيفاش الحكومة لقات راسها امام مشكل نقل كبير ديال المهاجرين وبدات كتبرر بأرقام قياسية وضيعات مصالح المهاجرين
30/08/2018 14:40 آش واقع

كيفاش الحكومة لقات راسها امام مشكل نقل كبير ديال المهاجرين وبدات كتبرر بأرقام قياسية وضيعات مصالح المهاجرين

كيفاش الحكومة لقات راسها امام مشكل نقل كبير ديال المهاجرين وبدات كتبرر بأرقام قياسية وضيعات مصالح المهاجرين

كود يونس أفطيط///

يشهد ميناء طنجة المتوسط منذ عشية أمس الاربعاء، حالة إكتظاظ غير مسبوقة، حيث قالت مصادر “كود”، من ميناء طنجة، أن صفوف الانتظار بلغت حدا غير مسبوقا ما تسبب في بلوكاج في جميع طرقات طنجة بلغت حتى الطريق السيار.

وقال أحد المهاجرين ل”كود”، أنه كان مضطرا للسفر يوم أمس من أجل الالتحاق بالعمل في بلجيكا، والتحضير لالتحاق أبناءه بالمدرسة، لكنه ألغى سفره بسبب البلوكاج الواقع.

وبينما تمكن الاخير لعلمه بالبلوكاج من إلغاء سفره، فإن مئات المهاجرين قضوا ليلة أمس في شوارع طنجة لعدم تمكنهم من السفر.

الحكومة وفي إستباق لما سيخلفه الامر سارعت إلى التصريح بأن الميناء شهد رقما قياسيا في عدد المغارين تجاوز 53 ألف مهاجر في ليلة واحدة، مؤكدة أن المشكل يوجد لدى الجارة الشمالية بسبب تأخر النزول في الموانئ.

طبعا هذا تبرير خاوي وماعندو أساس حقاش الحكومة مادارتش خدمتها من الاساس.

كيف هذا؟، يقول مصدر “كود”، أن الارقام التي حصلت عليها المؤسسات الحكومية، أفادت بدخول عدد كبير من المهاجرين للمغرب لقضاء عيد الاضحى في بلدهم الام، كما علمت الحكومة من خلال الاحصائيات أن هؤلاء سيغادرون في الايام الاخيرة من شهر غشت للإلتحاق بديار المهجر، ورغم ذلك تقاعست في إيجاد حلول إستباقية قبل أن يعرف ميناء طنجة تدفقا أكثر من طاقته الاستيعابية في الوقت الذي كان على الحكومة أن تعمم منشورا على وسائل الاعلام لتنبيه المهاجرين الاضافة إلى التواصل مع الاسبان بشكل مبكر.

وأضاف ذات المصدر، دابا الحكومة كتبول فالرملة، حقاش مصالح المهاجرين ضاعت، ويلا حتجو المهاجرين وناضوا يغوتو غاتقلب الحكومة على أكباش فداء من بين البوليس والديوانة بحال كيف وقع هادي سنوات.

موضوعات أخرى

30/04/2024 11:20

التامك قدم أرقام كتخلع على الساكنة السجنية: العدد فات 100 ألف محابسي والضغط كيتزاد على الموظفين

30/04/2024 11:11

بمشاركة المغرب.. الإنتربول والكاف كيناقشو تأمين الأحداث الرياضية الكبرى والاستعدادات لكأس إفريقيا “موروكو 2025”

30/04/2024 11:00

ألباريس دخل طول وعرض فالحزب الشعبي: فين تقرير المصير ديال الصحرا اللي كدافعو عليه فبرنامجكم الانتخابي وفيناهو فلقاءات زعيمكم راخوي مع المغرب؟

30/04/2024 10:31

إصلاح منظومة التربية الوطنية.. أكاديمية جهة فاس مكناس سينات “عقد نجاعة” مع المركز الجهوي لمهن التربية

30/04/2024 10:30

علاش الحكومة والباطرونا والنقابات تافقو فالحوار الاجتماعي على كولشي وسكتو على قانون النقابات: واش غايقبلو بتفتيش ميزانيات واملاك النقابات واين لك هذا لزعماء دارو ثروة ؟

30/04/2024 10:25

باغاو يعوضو الجمهور على لقاء اتحاد العاصمة: نهضة بركان دارو الدخلة فماتش ليفار فكأس العرش غير بـ10 الدراهم