الرئيسية > آش واقع > الكونجي سبب قتل شرطي لرئيسه رميا بالرصاص ..هل ينتبه حموشي لـ«معاناة» بوليس التوني..محگور وكيسمع السبان من «الشافات» وعليه ضغط الخدمة وعندو عشرة أيام في الكونجي العام (صورة)
28/08/2018 11:30 آش واقع

الكونجي سبب قتل شرطي لرئيسه رميا بالرصاص ..هل ينتبه حموشي لـ«معاناة» بوليس التوني..محگور وكيسمع السبان من «الشافات» وعليه ضغط الخدمة وعندو عشرة أيام في الكونجي العام (صورة)

الكونجي سبب قتل شرطي لرئيسه رميا بالرصاص ..هل ينتبه حموشي لـ«معاناة» بوليس التوني..محگور وكيسمع السبان من «الشافات» وعليه ضغط الخدمة وعندو عشرة أيام في الكونجي العام (صورة)

عبد الواحد ماهر – كود//

أعاد حادث إقدام شرطي لرئيسه المباشر رميا بالرصاص داخل كوميسارية مدينة إفران، إلى الأذهان الوضعية المادية والمهنية لرجال الشرطة في المغرب، خصوصا شرطة الزِّي التي يظطلع أفرادها بمهام ميدانية تقتضي التواجد في كل الأماكن العمومية ومزاولة المهام المنوطة بشرطة الزِّي في إطار عملهم النظامي .

وحسب مصادرنا، فإن الجريمة البشعة التي ارتكبها الشرطي أمس في حق رئيسه المباشر جاءت بسبب الضغط النفسي الكبير الذي مورس على الشرطي الجاني الذي استعمل رصاص مسدسه الوظيفي في تصفيه رئيسه في العمل .

واوضحت مصادرنا أن الشرطي الجاني طالب رئيسه أن يمنحه رخصة العطلة السنوية فتعسف في حقه رئيس الهيئة الحضرية، ليفقد السيطرة على أعصابه ويرتكب الجريمة .

وسجلت مصادرنا وجود ما أسمته بـ«الحيف الكبير» في نظام منح العطل السنوية بالنسبة للأمن العمومي مقارنة مع الشرطة القضائية التي تمنح لأفرادها رخصة لمدة 25 يوما حسب طلب المستفيد من العطلة، فيما بالنسبة للهيئة الحضرية اللذين  يعملون أكثر من غيرهم وفي ظروف صعبة لاتمنح لهم سوى رخصة 10 ايام من العطلة السنوية بعد جهد جهيد ومعاناة طيلة فترة السنة.

ولا يعرف رجال الشرطة العاملون في الهيئة الحضرية إن كان قرار منح رخصة 10 أيام  فقط في العطلة السنوية صادر عن المدير العام  للأمن الوطني، وهل هو  على معرفة ودراية بتعسفات رؤساء الهيئة الحضرية في حق موظفي الشرطة بالزي الرسمي، التي تصل لحد السب والشتم أحيانا ولا يجد معه رجال الامن من أصحاب الزِّي سوى الإذعان والامتثال لأوامر الرؤساء .

وأعرب رجال شرطة يرتدون الزِّي الرسمي عن أملهم في أن يطلع  السيد المدير العام  للأمن الوطني على  هذه التعسفات التي من شأنها أن تزيد من حدة توتر العلاقات بين موظفي الشرطة ورؤساءهم.

موضوعات أخرى

03/05/2024 22:22

جماعة المرسى صادقات على جدول أعمالها ودارت اتفاقية مع الجامعة لبناء تيران وفضاء للنساء

03/05/2024 22:00

ملف الطبيب التازي غادي يتحكم هاد العشية وها اش قال التازي ومراتو وخوه فالكلمة الأخيرة امام المحكمة

03/05/2024 21:30

هاد الشي خطير.. حد السوالم تحول لـ”قلعة كبيرة ديال الحشيش” بسباب خوت ردو منطقة الخلايف سوق رايجة لكاع أصناف المخدرات (فيديو)

03/05/2024 21:00

لقجع: المصريين خوتي وانا اول من طلب من مصر استضافة كاس افريقيا 2019 والمغرب كان مدعمها

03/05/2024 20:30

“ضمير” لاخنوش: المغرب فقد 181 الف منصب شغل ونسب النمو ضعيفة بزاف والدين العمومي تزاد بزاف

03/05/2024 20:20

عبد النباوي: 114 مقرر قضائي صدر من غرف “غسل الأموال” وها كيفاش انخرطنا فالمنظومة الوطنية لمكافحة الفساد بتعليمات من سيدنا